شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

فايز يتحدث عن.. تغيير العقلية ومتعب وصلاح والاعداد للمونديال والجدد والحلم

كوبر وفايز

فايز بجانب كوبر

تحدث محمود فايز محلل الأداء والمدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر عن تغيير عقلية اللاعب المصري والمرحلة الجديدة للكرة المصرية بجانب الاستعداد للمونديال والحلم الكبير.

وتستعد مصر لخوض منافسات كأس العالم 2018 من خلال التواجد بالمجموعة الأولى مع منتخبات روسيا والسعودية أوروجواي.

وأشار فايز في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" "معسكر شهر مارس المقبل أول مراحل اعداد المنتخب لمونديال روسيا، فضلنا خوض مباراة مع منتخب أوروبي قوي وكبير، البرتغال بطل أوروبا ولديهم نجوم كبار".

وواصل "اردنا أن نزيل رهبة خوض المباريات الكبرى، هذا الجيل لم يسبق وأن لعب تلك النوعية من المباريات، يجب أن يشعروا بأن تلك المباريات طبيعية قبل المونديال".

واستمر "بعد ذلك سنواجه اليونان، منتخب أقل من البرتغال لكن ليس سهلا، فهو كان قريبا من المونديال، في معسكر مايو ويونيو سنلعب دربي عربي مع الكويت ومباراة قوية مع بلجيكا، ونسعى لملاقاة فريق لاتيني".

وأكمل "الكرة المصرية دخلت مرحلة جديدة بالنسبة لها، لكنها طبيعية في العالم أجمع، لا يمكن أن نطلب ايقاف الدوري شهرا او الغاءه، نلعب في الأوقات الطبيعية التي حددها الفيفا".

وأضاف "العقلية تغيرت، ونحاول فعل هذا مع اللاعب المصري، الأن يأتي لنا من النادي، في أيام قليلة يترك ما كان عليه ويلتزم بطريقة المنتخب، الوقت اصبح ضيق في المعسكرات وبالتالي التغيير سوف يكون محدود".

واستكمل "ضم عناصر جديدة سوف يكون في اضيق الحدود ومرتبط بالغيابات والاصابات والمستويات، لا يمكن أن نحدث تغيير جذري في المنتخب، كل معسكر سنلعب مباريات قوية".

وصرح "نتابع صلاح محسن واحمد علي وفتوح واسماء اخرى، سنسافر للسعودية من أجل متابعة المحترفين المصريين هناك، كوبر يتمنى بالتأكيد عودة متعب لمستواه، فهو هداف تاريخي بالكرة المصرية ونتابعه".

وعن محمد صلاح قال "هو من أفضل 5 لاعبين في العالم بالوقت الحالي من وجهة نظري، نثق فيه كثيرا، له دور كبير مع زملائه، اضافة للمنتخب بكل تأكيد، ونتمنى أن يساهم مع زملائه في تحقيق ما نتمناه جميعا".

وأشاد فايز باحتراف علي جبر في البريميرليج بوست بروميتش بجانب أحمد حجازي، مؤكدا أن هذا يعد نجاح للمنتخب وللثنائي، متفهما فكرة عدم لعبه حتى الأن، مشيرا الى انه يحصل على جرعات مختلفة من التدريب.

وتابع "سوف يكون هناك معسكر خاص للمنضمين للمنتخب من محترفينا في السعودية، سوف يحصلوا على راحة طبيعية، ثم معسكر مفتوح لحين المعسكر الرسمي بسبب انتهاء الدوري السعودي في وقت مبكر".

واختتم مساعد كوبر تصريحاته قائلا "حلمنا هو الوصول لأبعد نقطة في كأس العالم أي كانت تلك المرحلة، هدفنا هو اسعاد الشعب المصري وتقديم أفضل ما لدنيا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات