شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. الحفيد ماركوس.. فصل جديد في تاريخ عائلة ألونسو مع المنتخب الإسباني

ماركوس ألونسو

ماركوس ألونسو يسير على خطى والده وجده بالانضمام إلى المنتخب الإسباني

باستدعائه رسميًا ضمن قائمة المنتخب الإسباني استعدادًا لخوض مواجهتين وديتين نهاية الشهر الجاري، أصبح ماركوس ألونسو الظهير الأيسر لفريق تشيلسي الإنجليزي على أعتاب دخول التاريخ.

ويواجه المنتخب الإسباني نظيريه الألماني والأرجنتيني يومي 23 و27 من الشهر الجاري، وستعني مشاركة ألونسو في أي دقيقة خلال المواجهتين دخوله وعائلته تاريخ الكرة الإسبانية، حيث لعب والده وجده من قبل بصفوف المنتخب الشهير بالماتادور.

وتناولت صحيفة "ماركا" الإسبانية تاريخ عائلة ألونسو مع المنتخب الإسباني، والذي بدأ بالجد ماركوس ألونسو إيماز في خمسينيات وسيتينيات القرن الماضي.

ولعب ألونسو الذي اشتهر بـ"ماركيتوس" خلال مشواره الكروي مباراتين دوليتين بقميص المنتخب الإسباني، بينما تمتع بتاريخ أكبر مع نادي ريال مدريد، حيث لعب في صفوف الجيل الأسطوري الذي فاز بخمسة ألقاب أوروبية.

وبدأ ماركيتوس مشواره الكروي في صفوف فريق ريسينج سانتاندير عام 1951، وانتقل إلى صفوف ريال مدريد عام 1954، وحقق 14 لقيًا محليًا وقاريًا بالقميص الملكي، قبل اللعب في صفوف كل من هيراكليس، مورسيا، كالفو سوتيلو وتولوكا سانتاندير الذي اختتم مشواره الكروي بقميصه عام 1971.

ورحل ماركوس ألونسو "الجد" في السادس من مارس عام 2012، في مدينة سانتاندير مسقط رأسه عن عمر ناهز 78 عامًا.

وعلى خطى والده سار ماركوس ألونسو بينا، حيث بدأ مشواره الكروي أيضًا في فريق ريسينج سانتاندير عام 1977، إلا أنه لعب لغريمي ريال مدريد، بانتقاله إلى أتلتيكو مدريد عام 1979 ثم برشلونة عام 1982، وانتقل عام 1987 إلى لوجرونيس قبل اختتام مشواره الكروي في مسقط رأسه، بالعودة إلى ريسينج عام 1991.

ولعب بينا 22 مباراة دولية بقميص المنتخب الإسباني، وتمثل المشهد الدولي الأبرز في مشواره الكروي في تواجده بقائمة المنتخب الإسباني وصيف كأس الأمم الأوروبية 1984.

ورغم تجاوز العام السابع والعشرين، إلا أن ماركوس ألونسو نجم فريق تشيلسي لم يحظ بفرصة لارتداء قميص المنتخب الإسباني، قبل أن تجبر مستوياته المميزة في الموسم الحالي جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني على ضمه في معسكر الشهر الحالي.

وبدأ ألونسو مشواره الكروي في صفوف ريال مدريد، إلا أنه لم يحظ بفرصة للمشاركة، لينتقل إلى صفوف بولتون الإنجليزي عام 2010، قبل اللعب في صفوف فيورنتينا الإيطالي عام 2013، ومنه إلى تشيلسي في صيف 2016.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات