شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. 8 تغييرات بالمنتخب في أول زيارة لأوروبا منذ 4 سنوات

منتخب مصر

منتخب مصر

يواجه المنتخب المصري، مساء اليوم، الجمعة، نظيره البرتغالي، في مباراة ودية، بسويسرا، في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم 2018.

وتعد هذه الزيارة، الأولى للفراعنة، لدول أوروبا، منذ التعادل مع جامايكا 2-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فريق ليتون أورينت بالعاصمة الإنجليزية لندن، في 4 يونيو 2014.

ومنذ ذلك التاريخ شهد المنتخب عدة تغييرات، نرصدها في التقرير التالي:

- تغيير الجهاز الفني، برحيل شوقي غريب، وتعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر.

- التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد غياب عن المشاركة في كأس العالم لمدة 28 عاما.

- التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بعد غياب عن النسخ الثلاث الأخيرة، والوصول إلى الدور النهائي.

- خوض 12 مباراة ودية خلال السنوات الأخيرة، كلها أمام منتخبات إفريقية، باستثناء مباراتين أمام الأردن واليمن، وفاز الفراعنة في 9، وخسر مباراتين وتعادل في ثالثة.

- خاض المنتخب 19 مباراة رسمية خلال تلك الفترة، (4 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017، و6 مباريات في البطولة نفسها، و8 مباريات في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، ومباراة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019)، وفاز الفراعنة في 11 مباراة، مقابل 4 هزائم و4 تعادلات.

- تواجد 4 لاعبين فقط من العناصر الأساسية التي شاركت أمام جامايكا في معسكر سويسرا، وهم: أحمد الشناوي، وأحمد المحمدي، ومحمد النني، ومحمد صلاح، بينما ابتعد باقي التشكيل الأساسي أمام جامايكا عن منتخب مصر مؤخرا، وهم: حسني عبد ربه، وأحمد سعيد أوكا، وعلي غزال، وحسين السيد، وحسام غالي، وأحمد حمودي، وخالد قمر.

- انتقال بعض اللاعبين لأندية أوروبية شهيرة، حيث يتألق صلاح مع ليفربول، والنني مع أرسنال، فيما انتقل أحمد حجازي لصفوف وست بروميتش، و أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وعمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي) وأحمد حسن "كوكا" (سبورتنج براجا البرتغالي)، ومحمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي) وعلي جبر (وسيت بروميتش الإنجليزي) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) وسام مرسي (ويجان الإنجليزي).

- انتقال العديد من اللاعبين للدوري السعودي على غرار مؤمن زكريا (الأهلي السعودي)، وعصام الحضري (التعاون) ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (الرائد) ومحمد عبد الشافي (الفتح) ومحمود عبد المنعم سليمان "كهربا" (الاتحاد)، فيما يتواجد لاعب واحد محترف بالدوري الإماراتي، هو حسين الشحات المتألق مؤخرا مع العين. 

1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات