جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. تونس تواصل الاستعداد للمونديال بفوز ثمين على كوستاريكا

تونس

صورة ارشيفية - تونس

حقق المنتخب التونسي انتصاره الثاني في غضون خمسة أيام وتغلب على نظيره الكوستاريكي 1 / صفر في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في مدينة نيس الفرنسية ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وانتزع المنتخب التونسي الفوز بفضل الهدف الذي سجله لاعبه وهبي الخزري في الدقيقة 36 ليؤكد الفريق استعداده الجيد للعودة المرتقبة إلى الظهور في المونديال بعدما غاب عن النسختين الماضيتين في 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

والفوز هو الثاني للمنتخب التونسي (نسور قرطاج) في غضون خمسة أيام حيث فاز على نظيره الإيراني بنفس النتيجة وديا يوم الجمعة الماضي.

ويخوض المنتخب التونسي فعاليات المونديال الروسي ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات إنجلترا وبنما وبلجيكا فيما يخوض المنتخب الكوستاريكي المونديال ضمن المجموعة الخامسة مع منتخبات البرازيل وسويسرا وصربيا.

ودفع المدرب نبيل معلول المدير الفني لنسور قرطاج في بداية المباراة بتشكيلة من اللاعبين المحترفين باستثناء مدافع الصفاقسي ياسين مرياح ولاعب الترجي أنيس البدري.

واستمر غياب يوسف المساكني نجم الدحيل القطري عن تشكيلة تونس بداعي الإصابة كما تخلف أمين بن عمر عن المباراة بسبب إصابة تعرض لها في مباراة إيران.

وشارك الحارس معز حسان في مباراته الدولية الأولى مع نسور قرطاج بعد أن شارك الحارس فاروق بن مصطفى في مباراة إيران.

وسيطر منتخب تونس على الشوط الأول للمباراة تماما وتناقل لاعبوه الكرة بينهم باستحواذ رائع فيما ظهرت كوستاريكا بشكل مخيب وبعيد عن مستواها المتميز في مونديال 2014 .

وسدد نعيم السليتي في الدقيقة الثانية كرة بالرأس من عرضية مررها علي معلول لكنها وصلت بسهولة إلى حارس ريال مدريد كيلور نافاس.

وردت كوستاريكا عبر هجمة مرتدة أنهاها المهاجم ماركوس أورينا بتسديدة زاحفة بين يدي الحارس معز حسان.

وسدد الخزري لاعب رين الفرنسي الكرة من مسافة بعيدة ولكن كرته علت العارضة بقليل وكاد بعدها المدافع الكوستاريكي سيلسو بورجيس يفتتح التسجيل بضربة خلفية مزدوجة ولكن الكرة مرت بجانب القائم.

وعاد الخزري في هجوم سريع على الجهة اليمنى وراوغ المدافع كيندال واتسون ثم الحارس نافاس قبل أن يودع الكرة في الشباك.

وكاد نفس اللاعب يضيف هدفا ثانيا بعد ثلاث دقائق بتسديدة قوية ولكن الكرة مرت فوق العارضة بعد هجوم منسق ثم حاول أنيس البدري مباغتة نافاس بكرة زاحفة لكنها مرت بجانب القائم.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل نسور قرطاج سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء وفشل منتخب كوستاريكا في فرض إيقاع لعبه.

وكاد الفرجاني ساسي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48 بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء بعد تبادل سريع لكرات قصيرة بين لاعبي تونس.

وفي الدقيقة 74 ، قابل فخر الدين بن يوسف عرضية إلياس السخيري بتسديدة مباشرة ولكنها ارتدت من القائم.

ونشط منتخب كوستاريكا في نهاية المباراة نسبيا وكاد المهاجم ميتشل يحرز هدف التعادل في الدقيقة 82 من انفراد لكن الحارس معز حسان تصدى لكرته.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن