شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

المستشار المعتمد لمكافحة المنشطات يوضح اللغط حول أزمة صلاح

شريف عزمي

شريف عزمي

قام الدكتور شريف عزمي المستشار المعتمد لمكافحة المنشطات واستشاري التغذية السابق لنادي الزمالك وعضو الاتحاد الافريقي للطب الرياضي بتوضيح اللغط حول أزمة محمد صلاح لاعب ليفربول وكشف المنشطات.

وكانت تقارير قد تناولت قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتحذير منتخب مصر من امكانية استبعاد صلاح من المشاركة في المونديال بسبب التغيب عن كشف المنشطات بالمعسكر الأخير.

ونفى ايهاب لهيطة مدير المنتخب ما تم تناوله بقيام الفيفا بالتهديد باستبعاد صلاح من المشاركة في المونديال، مؤكدا عدم وصول أي خطاب من الفيفا بهذا الأمر.

وأكد لهيطة في تصريحاته أن صلاح لم يكن قد انضم لمعسكر المنتخب في اليوم الأول والذي تم فيه اجراء الكشف، وهذا الأمر يتم دون الاتفاق على مواعيد مسبقة.

وأشار دكتور شريف عزمي في تصريحات لبرنامج "شوت مع حتحوت" "الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات يتم اخطارها كل عام بأبرز الأسماء من أجل متابعتهم بشكل دوري".

وواصل "اللاعبون من الفئة الأولى والمدرج اسمائهم لدى الوكالة يتم مراقبتهم في أي وقت على مدار العام من خلال تطبيق whereabouts، اللاعب يكون على علم بهذا الأمر ويجب أن يضع جدولا خاص بتحركاته".

وأكمل "هذا الأمر ينطبق على اللاعب سواء خلال الموسم الرياضي أو حتى في الإجازة، مراقبة شاملة 24 ساعة يوميا على مدار العام، في أي وقت أو مكان يتواجد فيه قد يُطلب للكشف للمنشطات".

واستمر "اذا تخلف اللاعب او الرياضي عن الحضور أو لم يتواجد في المكان الذي حدده بالجدول ولم يُجري التعديل، يحصل على بطاقة صفراء للتحذير، اذا تكرر الأمر 3 مرات يكون هناك استبعاد او ايقاف".

وواصل "هذا الأمر حدث للمصارع كرم جابر في 2015 وتم ايقافه لمدة عامين بسبب عدم الالتزام بهذا الإجراء".

واختتم "تلك الاجراءات يتم اخطار اللاعب بها، والاختيار يكون من خلال الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات او الاتحاد الدولي للعبة وهنا نقصد الفيفا، ويعلم اللاعب بكل الخطوات".

0

إعلان

التعليقات