شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

بفلسفة حسابية لـ CIES.. إسبانيا بطل كأس العالم ومصر تخرج من الدور الأول

كأس العالم

روسيا تستضيف نهائيات كأس العالم 2018

قدم موقع CIES المختص بإحصائيات كرة القدم تقريره عن التوقعات الخاصة بكأس العالم 2018، تبعًا لفلسفة حسابية اعتمدت على مستويات لاعبي جميع المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا، وتأثيرهم في أنديتهم المحلية.

وخلص التقرير إلى أن المنتخب الإسباني يتمتع بأفضل الحظوظ للتتويج بلقب كأس العالم في شهر يوليو المقبل، بينما جاء المنتخب المصري في المركز 26، متأخرًا عن منتخبي أوروجواي وروسيا، وهو ما يعني أن حظوظه "حسابيًا" تعني خروجه من الدور الأول للبطولة.

وحل منتخب بنما الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه في المركز الأخير، بينما احتل المنتخب السعودي الذي سيلعب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات روسيا، أوروجواي ومصر في المركز قبل الأخير.

واعتمد التقرير على مشاركات اللاعبين الـ 23 الأكثر ظهورًا خلال المواجهات الرسمية للمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم في الفترة الماضية، وشارك لاعبو منتخب إسبانيا في 81.1% من منافسات أنديتهم المحلية في الموسم الجاري، وهي النسبة الأفضل بين جميع منتخبات المونديال، بمعدل 1.37 تبعًا لمعادلة تلك الإحصائية.

وحل المنتخب الإسباني على 100 نقطة في مؤشر الإحصائية المستخدمة، وتبعه المنتخب البرازيلي بـ 89 نقطة في المؤشر ذاته، قبل منتخبي فرنسا وألمانيا بـ 84 نقطة و82 نقطة على الترتيب.

وحصلت 3 منتخبات فقط على أقل من 25 نقطة، وهم المنتخب البنمي المتذيل برصيد 12 نقطة، بينما سبقه منتخبا إيران والسعودية في المركزين 30 و31 بين منتخبات البطولة، بـ 23 نقطة و21 نقطة على الترتيب.

وحصل المنتخب المصري على 30 نقطة، بينما احتل منتخبا أوروجواي وروسيا المركزين 13 و14 على الترتيب، متساويين برصيد 51 نقطة لكل منهما.

وتنطلق منافسات كأس العالم في الرابع عشر من يونيو المقبل، وتجمع المواجهة الافتتاحية منتخبي روسيا والسعودية، بينما يلتقي منتخب مصر في أولى مواجهاته مع أوروجواي في اليوم التالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات