شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مصر في المونديال.. متى "يقتحم" طبيب المنتخب الملعب دون اذن الحكم؟

احمد الشناوي

احمد الشناوي

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طبيب أي منتخب مشارك في كأس العالم 2018 بروسيا حق "اقتحام" الملعب دون الحصول على اذن الحكم في حالة واحدة. 

ويستعد المنتخب المصري للمشاركة في منافسات كأس العالم 2018 من خلال التواجد بالمجموعة الأولى مع منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية. 

وتواجد مؤخرا وفد من جهاز المنتخب بحضور طبيب الفريق محمد أبوالعلا لحضور ورشة عمل خاصة عن المونديال لتوضيح كل الأمور الخاصة بالمنتخبات، وتوضيح التعليمات الطبية الجديدة.

وعلم "يلا كورة" أن الأجهزة الطبية تم منحها الحق في اقتحام الملعب دون الحصول على إذن من حكم المباراة، في حالة الاشتباه بـ"موت مفاجئ" لأي لاعب يسقط بأرض الملعب. 

ووجه الفيفا خلال ورشة العمل الأخيرة الأجهزة الطبية بأن الإصابات القوية في "الرأس" تمنح الطبيب أحقية التواجد بأرض الملعب لعلاج اللاعب لمدة 3 دقائق، ويتم ابلاغ الحكم من خلال اشارة باليد على الرأس بالمدة. 

وشدد الفيفا، على ضرورة خضوع جميع اللاعبين لفحوصات طبية شاملة قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمونديال، والتي سوف تشهد وجود 23 لاعبا من كل منتخب. 

وأكد الفيفا على ضرورة أن يتم توقيع طبيب كل منتخب على الملف الطبي لكل لاعب بشأن جاهزية اللاعب لخوض البطولة المجمعة. 

ويأتي اجراء الفيفا نظرا لأن المونديال يقام بشكل مضغوط ويتعرض اللاعبين لضغط مباريات في فترة قصيرة، كنوع من الحرص على سلامة اللاعبين. 

وطالب الفيفا بضرورة أن يخضع كل لاعب لتحليل دم شامل بجانب فحوصات خاصة بالقلب من خلال الموجات الصوتية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات