شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

محامي يطالب الفيفا بالعفو عن جيريرو والسماح بمشاركته في مونديال 2018

جيريرو بيرو

جيريرو

تقدم محامي من بيرو بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يدعو فيه للسماح للنجم باولو جيريرو بالمشاركة ضمن صفوف منتخب بيرو في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا ، رغم أن اللاعب يخضع للإيقاف في قضية منشطات.

واستند المحامي، ويلدر ميدينا، في طلبه إلى سابقتين ، تتعلقان بحارس مرمى منتخب تشيلي السابق روبرتو روخاس والمدير الفني السابق للمنتخب نفسه سيرجيو ستوبل ، اللذين تلقيا عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم في عام 1990 ، ثم رفعت عنهما العقوبة في عامي 2001 و2007 ، على الترتيب.

وقال المحامي ميدينا ، المعروف لدى وسائل الإعلام المحلية في بيرو من خلال عمله بقضايا سياسيين أمثال الرئيس البيروفي السابق ألان جارسيا ، في تصريحات للصحفيين إنه سلم الطلب شخصيا إلى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

وكان جيريرو ، أبرز نجوم منتخب بيرو ولاعب فلامنجو البرازيلي ، قد أوقف لمدة ستة أشهر إثر إدانته بتعاطي المنشطات ثم أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) تغليظ العقوبة إلى الإيقاف 14 شهرا.

ويرى عدد من الخبراء أن العفو عن جيريرو والسماح له بالمشاركة في المونديال الروسي محتمل ، بينما يرى آخرون أن الأمر ليس ممكنا ، لأسباب من بينها أن العقوبة مفروضة من قبل محكمة كاس.

ومن المفترض أن تستمر عقوبة جيريرو /34 عاما/ ، قائد منتخب بيرو وهدافه في مشوار التأهل للمونديال للمرة الأولى خلال 36 عاما ، يناير المقبل.

وكان اختبار الكشف عن المنشطات الذي خضع له جيريرو عقب مباراة أمام الأرجنتين في أكتوبر، قد أظهر مادة محظورة في عينة البول المسحوبة منه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات