شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

يلا كورة يكشف.. 8 أسماء لم تضمن أماكنها مع المنتخب بينهم شيكابالا وكوكا

منتخب مصر

مصر

أيام قليلة تفصل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر عن حسم القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، وهناك 8 أسماء لم تضمن أماكنها بعد.

وأعلن كوبر في وقت سابق عن قائمة مبدئية لمنتخب مصر ضمت 29 لاعبا، بجانب وجود 6 أسماء على قائمة الانتظار تحسبا لأي مفاجآت.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر عن القائمة النهائية والتي ستضم 23 لاعبا للمشاركة في المونديال، يوم 4 يونيو المقبل.

وعلم "يلا كورة" أن هناك 8 أسماء لم تضمن أماكنها بعد في القائمة النهائية لمنتخب مصر المشاركة في المونديال الروسي، لأول مرة منذ أخر تواجد 1990.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر على تواجد 20 لاعبا بالقائمة النهائية، وأي تغيير قد يحدث سيكون في حالة تعرض أي لاعب منهم للإصابة.

حراسة المرمى: عصام الحضري – محمد الشناوي – شريف إكرامي.

خط الدفاع: محمد عبدالشافي – أحمد حجازي – علي جبر – سعد سمير – أحمد فتحي – أحمد المحمدي – عمر جابر.

خط الوسط الدفاعي: طارق حامد – محمد النني.

خط الوسط الهجومي: محمود حسن "تريزيجيه" – رمضان صبحي – عبدالله السعيد – محمد صلاح – عمرو وردة – محمود عبدالرازق "شيكابالا".

خط الهجوم: مروان محسن – محمود عبدالمنعم "كهربا".

موقف شيكابالا

بالرغم من استقرار الجهاز الفني على وجود اللاعب ضمن القائمة النهائية بشكل كبير، لكن هناك حالة واحدة قد تجعل كوبر يستبعد اللاعب بشكل نهائي من حساباته للمونديال.

كوبر صرح خلال المؤتمر الصحفي الأخير، أن شيكابالا هو البديل المناسب لعبدالله السعيد، لكنه شدد على أن هذا لا يعني ضمان مكانه بالقائمة النهائية.

وعلم "يلا كورة" أن شيكابالا سيتم تقييمه بشكل كامل خلال المباراتين الوديتين المقبلتين في مركز صناعة اللعب، اذا لم يصل لمستوى معين، قد يتم استبعاده لصالح لاعب في وسط الملعب المدافع.

عدم وجود بديل مباشر لعبدالله السعيد بقائمة المنتخب لن يشكل أزمة لكوبر، فالمدرب صرح بأنه قد يمكن تغيير طريقة اللعب لتعويض أي نقص.

لماذا شريف إكرامي

تواجد شريف إكرامي بجانب محمد الشناوي وعصام الحضري ضمن القائمة النهائية للمنتخب على حساب محمد عواد، يعود بسبب خبرات إكرامي الدولية.

الجهاز الفني للمنتخب يرى أن الثنائي محمد الشناوي ومحمد عواد لا يمتلكان الخبرات الدولية الكافية، وبالتالي يجب الاستعانة بواحد منها فقط بالقائمة بجانب الحضري بعد اصابة أحمد الشناوي.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب في حساباته تعرض الحضري لأي اصابة، وبالتالي اذا تم الاستعانة بالشناوي، يكون بديله إكرامي بخبراته، واذا تم الاستعانة بإكرامي، فلا أزمة بسبب خبرات الحارس.

موقف ما تبقى من القائمة

ومن المنتظر أن يقوم الجهاز الفني للفراعنة بإختيار لاعبا من بين الثلاثي عمرو طارق لاعب اورلاندو سيتي، ومحمود حمدي "الونش" لاعب الزمالك، وأيمن أشرف لاعب الأهلي.

ويتنافس محمود عبدالعزيز لاعب وسط الزمالك، وسام مرسي لاعب ويجان الإنجليزي، على مقعد أيضا ضمن القائمة النهائية للمنتخب.

وأخيرا، لم يضمن المحترف أحمد حسن كوكا لاعب سبورتينج براجا البرتغالي تواجد بالمونديال، حيث يتم المفاضلة بينه وبين أحمد جمعة لاعب المصري.

0

إعلان

التعليقات