شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مجموعة مصر (3).. "مسمار" أوروجواي.. وهدف الريال الضائع.. وفيتشينو

اوروجواي

صورة ارشيفية - اوروجواي

ضم المدرب أوسكار تباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، 35 لاعبًا في قائمة فريقه الأولية، التي تستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم المقبلة ، والمقرر أن تبدأ فعالياته يوم 14 يونيو المقبل، وتستمر حتى 15 يوليو، على أن تستضيف روسيا البطولة.

منتخب أوروجواي، يقع في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات مصر والسعودية وروسيا.

وتوجت أوروجواي بكأس العالم، نسخة 1930 و1950، وفازت بـ15 لقبًا لكوبا أمريكا، كان آخرها في 2011.

يلا كورة، يستعرض في سلسلة حلقات، أبرز لاعبي منتخب أوروجواي "منافس" مصر في المونديال:

البداية كانت مع الحارس فيرناندو موسليرا، لاعب جالاطا سراي، الذي لم يخف عشقه لميسي.. طالع من هنا

ثم دفاع أوروجواي.. أحدهم "رحالة" والاخر يفقد أسنانه.. طالع من هنا

خط الوسط

أبرز ثلاثي خط الوسط هم، لوكاس توريرا، لاعب سامبدوريا الايطالي، رودريجو بينتانكور"يوفنتوس"، وماتياس فيتشينو إنتر ميلان.

توريرا "المسمار".

ثمنه يزداد بمرور الوقت، قلت قبل يومين إن بطاقته تساوي 30 مليون يورو، وفي الأمس قلت 40 مليونًا، أما اليوم فأنا أقول إنني لن أتخلى عنه إلا مقابل 50 مليون يورو".. تصريح سابق لرئيس نادي سامبدوريا، الذي يلعب لصفوفه لوكاس توريرا، تعليقًا على تألق صاحب الـ22 عامًا.

بدأ مشواره الكروي في الفريق الأول لبيسكارا، ومنها انتقل إلى سامبدوريا، يجيد اللعب في مركز خط الوسط.

توريرا، لفت إليه الأنظار خلال الفترة الأخيرة، جعلت بعض الأندية تدخل في صراعات للظفر بخدمات صاحب الـ22 عامًا.

فوفقًا للتقارير الايطالية، فقد أبدت أندية ميلان وروما وإشبيلية، رغبتها في ضم توريرا، قبل أن يجدد سامبدوريا عقده مؤخرًا لتأمين اللاعب، وعلى الرغم من فقد أكد نابولي أنه مازال يرغب في ضمه كما دخل إيفرتون في الصراع.

"أود البقاء في إيطاليا، هناك نوعية جيدة من الحياة والطعام شيء عظيم، لا أعرف شيئا عن مستقبلي"، تصريح سابق أدلى به اللاعب مسبقًا عند سؤاله عن العروض المقدمة له وهل يفكر في الرحيل عن ايطاليا.

توريرا، كان مفاجأة في قائمة أوروجواي، قبل منافسات كأس الصين الودية التي تُوج بها منتخب بلاده، بعد الفوز على ويلز في المباراة النهائية ، وضمت القائمة صاحب الـ22 عامًا، بعد موسم رائع قدمه مع سامبدوريا، ليقرر تباريز ضمه لمتابعته عن قرب.

شارك في البطولة 42 دقيقة فقط، خلال مباراتي التشيك وويلز، بينما شارك مع فريقه هذا الموسم في 38 مباراة، (36 في الدوري، ومباراتين في الكأس)، سجل 4 أهداف، وصنع هدف اخر.

توريرا، من أكثر اللاعبين استعادة للكرة خلال هذا الموسم في الكالتشيو، يتوقع له التألق في المونديال المقبل بروسيا.

أرقام اللاعب هذا الموسم

إجمالي مشاركاته هذا الموسم في 41 مباراة متنوعة بين النادي والمنتخب، حصل على 6 كروت صفراء، ولم يتعرض للطرد، وحصل على لقب رجل المباراة 3 مرات.

صاحب الـ22 عامًا، مميز بالتمريرات الناجحة، حيث تصل نسبتها إلى 87.2%، يفضل لعب التمريرات القصيرة، جيد في الالتحامات والتدخل على الكرة.

توريرا، يجيد التسديد على المرمى، ولعل أبرز نقاط ضعفه هي الالتحامات الهوائية، وربما ستكون هي الملاذ الوحيد لكوبر مدرب منتخب مصر، لاستخلاص الكرة من اللاعب.

رودريجو بينتانكور

في الميركاتو الشتوي لموسم 2016، اتجهت أنظار ريال مدريد صوب لاعب خط وسط بوكا جوينور الأرجنتيني، والذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا وقتها.

مدريد، كان يرغب في ضم اللاعب، إلا أن الميرنجي وُقعت عليه وقتها عقوبة بعدم إبرام تعاقدات موسم 2016/17، ليقف مدريد مكتوف الأيدي أمام رغبته في ضم اللاعب وعقوبة الاتحاد، ليجد الحل في التعاقد مع اللاعب ولكن للفريق الرديف، حتى يعتاد على الأجواء الإسبانية، ثم يتم بعدها تصعيده للفريق الأول، بعد إنتهاء فترة العقوبة، إلا أن الصفقة لم تتم.

يوفنتوس أفسد خطط ريال مدريد، في الحصول على الهدف الأوروجوياني، ونجح في ضمه خلال صيف 2017، ليصبح أحد ركائز البيانكونيري.

بينتانكور، يجيد اللعب في أكثر من مركز، في خط الوسط فهو يستطيع اللعب كلاعب خط وسط ارتكاز أو خط وسط متقدم أو صانع ألعاب.

أرقام اللاعب هذا الموسم

إجمالي مشاركاته مع يوفنتوس هذا الموسم، 28 مباراة متنوعة (20 في الدوري، 5 في دوري الأبطال، 2 في بطولة الكأس).

لم يتعرض للطرد، مقابل الصول على 5 بطاقات صفراء، نسبة التمريرات الناجحة للاعب تصل إلى 88.8 %.

بينتانكور، يتميز بالتمريرات المفتاحية القصيرة، واستخلاص الكرة، كما يجيد المراوغة.

 ماتياس فيتشينو

"أعجبتني المجموعة هي فرق في المتناول"، هكذا علق فيتشينو، لاعب منتخب أوروجواي على المنتخبات المشاركة مع فريقه في المجموعة الأولى للمونديال.

فيتشينو، أشهر لاعبي مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان، في بطولة الدوري الايطالي الأخيرة وبالتحديد في الجولة الـ35، بعد طرده من اللقاء.

تقينة الفيديو، أودت باللاعب خارج المباراة بعد مرور 15 دقيقة فقط، بعد تأكد الحكم، من تدخله العنيف على منافسه مانذروكيتش لاعب يوفنتوس الذي أجرى 10 غرز في ساقه بسبب الإصابة.

فيتشينو، انضم إلى صفوف إنتر ميلان، مطلع الموسم الحالي، قادمًا من فيرونتينا، بعد تنقله في عدة أندية ايطالية مثل كالياري، وامبولي.
 
صاحب الـ26 عامًا، يشبهه البعض بأسطورة ليفربول، اللاعب الإنجليزي ستيفن جيرارد، مشيرًا إلى أنه شرف له المقارنة بمن صنع التاريخ في إنجلترا".

أرقام اللاعب هذا الموسم

شارك اللاعب مع إنتر ناسيونالي هذا الموسم، خلال 30 مباراة (28 في الدوري، و2 في الكأس)، بينما خاض مع منتخب بلاده مباراتين في بطولة كوبا أمريكا، ومواجهتين وديتين.

سجل صاحب الـ26 عامًا، هدفين وصنع مثلهما في الدوري، حصل على 8 كروت صفراء، وواحدة حمراء.

العرضيات، نقطة ضعفه، بينما تصل نسبة التمريرات الناجحة لديه إلى 88.4 %، يجيد التمرير والاستحواذ على الكرة، إلى جانب المراوغة، كما يتميز بالارتداد الدفاعي بشكل جيد.

0

إعلان

التعليقات