شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مجموعة مصر(4).. هجوم الأوروجواي.. "كابتن ماجد".. "سمعة" سواريز

سواريز كافاني اوروجواي

سواريز كافاني اوروجواي

ضم المدرب أوسكار تباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، 35 لاعبًا في قائمة فريقه الأولية، التي تستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم المقبلة، والمقرر أن تبدأ فعالياته يوم 14 يونيو المقبل، وتستمر حتى 15 يوليو، على أن تستضيف روسيا البطولة.

منتخب أوروجواي، يقع في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات مصر والسعودية وروسيا.

وتوجت أوروجواي بكأس العالم، نسخة 1930 و1950، وفازت بـ15 لقبًا لكوبا أمريكا، كان آخرها في 2011.

يلا كورة، يستعرض في سلسلة حلقات، أبرز لاعبي منتخب أوروجواي "منافس" مصر في المونديال:

البداية كانت مع الحارس فيرناندو موسليرا، لاعب جالاطا سراي، الذي لم يخف عشقه لميسي.. طالع من هنا

ثم دفاع أوروجواي.. أحدهم "رحالة" والاخر يفقد أسنانه.. طالع من هنا

بينما تضمن خط الوسط، "المسمار" عاشق الطعام الايطالي.. وبينتانكيور هدف مدريد الضائع .. وتصريح "المتناول" لـ فيتشينو طالع من هنا
خط الهجوم:

يتميز منتخب أوروجواي، بخط هجومه الناري، والذي يضم كلا من إدينسون كافاني "باريس سان جيرمان"، ولويس سواريز "برشلونة"، وكريستيان ستواني "جيرونا".

كافاني

"اكتشف رغبتي باللعب كمهاجم وإحراز الأهداف عندما كان يتم الدفع به كصانع ألعاب".. هكذا علق اللاعب الأوروجوياني إيدنسون كافاني، لاعب باريس سان جيرمان عن سؤاله في إحدى المقابلات الصحيفة عن بداية مسيرته في عالم كرة القدم.

كافاني، بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي دانوبيو في مدينة مونتفيديو حيث لعب معه لمدة عامين، ثم انتقل إلى الدوري الايطالي موسم 2007، لعب في صفوف باليرمو لمدة 4 مواسم، ثم انتقل إلى نابولي، وفاز بأول ألقابه مع الفريق "كأس إيطالي"، وكان هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

لمع اسمه، وقرر باريس سان جيرمان ضم اللاعب إلى صفوفه موسم 2013، ليستقر به الحال داخل صفوف النادي الباريسي حتى الآن.

كافاني، هو الهداف التاريخي الحالي لباريس سان جيرمان، عندما سجل هدفه رقم 157 مع النادي بالأمس في مرمى مونبلييه، في المباراة التي فاز بها فريقه 4-0 في الدوري الفرنسي، ليتجاوز رقم زميله السابق اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، صاحب الـ156 هدف، وقامت إدارة باريس سان جيرمان، وقتها بعرض حذاء اللاعب في مزاد علني، لصالح الجمعيات الخيرية.

تهنئة مصحوبة بإنذار

عقب تسجيل كافاني، هدفه الـ175، قام بالاحتفال بكسر الرقم القياسي للسلطان السويدي، وتوجه نجم الجماهير وقام بخلع القميص الخاص به، الأمر الذي يعقبه إشهار الكارت الأصفر وفقًا للوائح الفيفا، إلا أن حكم المباراة، حرص على تهنئة اللاعب الأوروجوياني أولًا، ثم قام بمعاقبته بالإنذار.

هدف على طريقة كابتن ماجد

صاحب القميص رقم 9، سجل هدفًا على طريقة كابتن ماجد، خلال بطولة الصين الدولية الودية، والتي شارك بها مع منتخب بلاده إلى جانب منتخبات ويلز والصين والتشيك، وخلال مباراة منتخب أوروجواي مع التشيك، سجل كافاني هدفًا "باك وورد" ليقود منتخبه فيما بعد للتتويج بالبطولة، عقب تحقيق الفوز على ويلز في المباراة النهائية بهدف لكافاني أيضًا.

رغم بلوغه الـ31 عامًا، إلا أن كافاني، هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 28 هدف، كما ساهم في تتويج فريقه بلقب كأس فرنسا، للمرة الرابعة على التوالي، ورقم 12 في تاريخ النادي، كافاني سجل 11 هدفًا في 9 مباريات لنهائيات الكؤوس الفرنسي.

الأفضل لكافاني

يرى مهاجم منتخب أوروجواي، أن أفضل لاعب زامله، هو الإيطالي ماركو فيراتي، بينما الأسطورة الأرجنتيني، دييجو أرماندو مارادونا، هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

كما يظن أن أفضل مدافع قام بمراقبته في الملعب هو الايطالي جورجيو كيلليني.

تصريحات كافاني عن مواجهة مصر

"أعتقد بأن مباراتنا الأولى في المونديال، ستكون أمام المنتخب المصري في المونديال، أعتقد أنها ستكون مُفتاح التأهل للدور السادس عشر بالنسبة لنا، نعلم كل شيء عن المُنافس فهو يملك مجموعة جيدة من اللاعبين ، لذلك يجب التعامل بحذر شديد".

مجموع مشاركات كافاني مع المنتخب، تصل إلى 98 مشاركة رسمية، سجل خلالهم 40 هدف.

أرقام اللاعب هذا الموسم

صاحب القميص رقم 9، شارك هذا الموسم مع فريقه في 46 مباراة متنوعة (32 في الدوري، 8 دوري الابطال، و5 مواجهات في بطولة كأس فرنسا، وأخرى في كأس الابطال الفرنسي)، سجل اللاعب 38 هدف في جميع البطولات، وصنع 7 اخريين.

شارك مع المنتخب في 3 مباريات ببطولة كوبا أمريكا، لم يسجل أو يصنع أهداف.
 صاحب الـ31 عامًا، يتفوق في نسبة الاستحواذ على الكرة، وإنهاء الهجمات بشكل جيد، إلى جانب التسديدات الطويلة والالتحامات الهوائية،  علمًا بأن اللاعب مميز في تسجيل الأهداف عن طريق الرأس.

لويس سواريز

لاعب فريق برشلونة الحالي، والمنضم إلى صفوفه عقب رحلة احتراف ناجحة في إنجلترا خلال ليفربول.

بدأ سواريز، مسيرته الاحترافية مع نادي ناسيونال في عام 2005، تنقل بين عدة أندية غير معروفة، حتى أتم انضمامه إلى صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

تألق سواريز، في صفوف أياكس حيث لعب له 110 مباريات محرزاً 81 هدفاً، وفي عام 2011 انتقل إلى ليفربول الإنجليزي مواصلًا تألقه و حسمه للكثير من المباريات، بل حفر اسمه في تاريخ ملعب آنفليد، مسجلًا رقمًا قياسيًا بتسجيل 31 هدف في 38 مباراة، متساويًا مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وقت أن كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد، قبل أن يكسر الرقم الفرعون المصري محمد صلاح لاعب الريدز الحالي.

في الحادي عشر من يولو موسم 2014، أتم اللويسيتو انتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني، ليبدأ مرحلة جديدة في مشوراه الاحترافي بعالم كرة القدم.

سُمعة سواريز السيئة

منذ عامين، وقع سواريز ضحية لتصريحاته غير المسئولة، عندما قام بالرد على فيليبي لويس ظهير أيسر أتلتيكو مدريد، الذي نشر صورة لقدمه بعد التحام قوي بينه وبين لاعب منتخب أوروجواي، ليعلق الأخير قائلًا، "كرة القدم للرجال"، إلا أن الأمر لم يمر مرور الكرام، فقد قامت برندا بيريز لاعبة فريق إسبانيول، بالرد على تصريحات لاعب برشلونة قائلة، "نحن موجودات، لويس سواريز، عليك مراجعة كلماتك قبل أن تتحدث".

وازداد الأمر تعقيدًا، بعد انضمام نادي سانتا تيريزا للسيدات لمنتقدي الأوروجوياني، وقاموا بتوجيه دعوة لسواريز، لحضور مباراة له ضد ريال بيتيس.

ليس الموقف الأول أو الأخير لسواريز، فقبل انتقاله إلى برشلونة ترك سُمعة سيئة في الدوري الإنجليزي بعدما قام بـ"رفس" ماكيل داوسون مدافع توتنهام هوتسبير خلال مباراة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي.
كذلك، التعدي على منافسه البرازيلي رافائيل لاعب مانشستر يونايتد السابق، وجذبه من "شعره"، بعد تعدي الأخير على لاعب الريدز، جيمي كارجار.

سواريز يعلق على مواجهة منتخب مصر

قال صاحب الـ31، في تصريحات مسبقة، حول مجموعة منتخب بلاده في كأس العالم، "أسعى لأن أنهي الموسم مع برشلونة بشكل جيد، ثم أبدأ بعدها الاستعداد بشكل ذهني وفني للمشاركة مع منتخب أوروجواي في كأس العالم 2018 بروسيا

وأضاف، "أسعى لإسعاد الجماهير الأوروجوانية في مونديال روسيا، خاصة بعدما حدث في مونديال 2014، المنتخبات التي سنواجهها في المونديال من الممكن أن تكون أقل منا شأنًا في الإسم فقط، ولكن ليس في جودتهم الفنية أو في مدربيهم".

احصائيات اللاعب هذا الموسم

صاحب القميص رقم 9، شارك هذا الموسم مع فريقه خلال 49 مباراة متنوعة (33 في الدوري، 10 دوري الابطال، 6 في الكأس)، بينما شارك مع منتهب بلاده في مباراتين وديتين دوليتين.

إجمالي أهداف سواريز هذا الموسم، 33 هدف، صنع 15 تمريرة حاسمة، حصل على 13 كارت اصفر، ولم يتعرض للطرد.

سواريز، يتميز بقدرته على اللاعب في مركز المهاجم الصريح، غلى جانب الجناح الأيسر، ويجيد الاستحواذ على الكرة، والتمريرات، إلى جانب تفوقه في العرضيات والقدرة على إنهاء الهجمة بشكل جيد.

لاعب برشلونة، حصل على لقب "رجل" المباراة، 5 مرات في الدوري الإسباني هذا الموسم.

الطرد سمة مهاجمي منتخب أوروجواي

يتميز ثنائي هجوم أوروجواي بالتعرض للطرد في أكثر من مناسبة، فـ"كافاني" تعرض للإيقاف مباراتين في واقعة طرده خلال مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي، بعدما قام جونزالو خارا، مدافع الأخير بارتكاب فعل مشين، الأمر الذي دفع كافاني للطمه على وجهه، ما أدى لإيقافه مباراتين.

لم يكن سواريز أفضل حالًا من كافاني، فلازالت واقعة "عضه" للمدافع الايطالي كيليين، خلال منافسات كاس العالم الأخيرة 2014، عالقة في أذهان الجميع.

كريستيان ستواني

لاعب فريق جيرونا، ضمه المدرب تاباريز، ويتوقع أن يكون له دور بارز خلال الفترة المقبلة مع منتخب بلاده.

ستواني، قدم موسمًا جيدًا مع فريقه، حيث خاض 33 مباراة، تمكن من تسجيل 21 هدف.

صاحب القميص رقم 7، أحرج اللاعب الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد هذا الموسم، بعدما تفوق عليه في عدد الأهداف المسجلة، كما تفوق على زميل بنزيما في المنتخب الفرنسي انطوان جريزمان لاعب اتليتكو مدريد، حيث سجل الأخير 19 هدفًا.

ستواني، فاز بلقب "رجل" المباراة خلال 3 مباريات هذا الموسم.

يتميز صاحب الـ31 عامًا، بتفوقه في الالتحامات الهوائية، وإنهاء الهجمة بشكل جيد، إلى جانب محاولات التهديف بالرأس على المرمى، بينما تكمن نقاط ضعفه في الاستحواذ على الكرة، والعرضيات ودقة التمريرات.

0

إعلان

التعليقات