شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

الإتهامات تتوالى.. مطالب بنشر نتائج تحقيق المنشطات للاعبي روسيا قبل المونديال

مننتخب روسيا

مننتخب روسيا

طلبت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنشر نتائج التحقيقات حول تعاطي لاعبون روس المنشطات قبل بداية نهائيات كأس العالم التي ستقام الشهر المقبل.

وقال رئيس الوكالة، أندريا جوتزمان، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :" نطالب باصدار بيان من الفيفا قريبا. مضى الكثير من الوقت. تطبيق النتيجة المحتملة من التحقيقات أصبحت اكثر صعوبة".

وفي تحقيقات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مسألة تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، تم ذكر 154 لاعب كرة قدم، وإمكانية التلاعب بنتيجة 34 عينة. وترددت تقارير ان من بينهم لاعبين من المنتخب الروسي الأول لكرة القدم المشارك في المونديال خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.

وقال رئيس فريق التحقيقات بوادا جوينتير يونجير لمحطة "أيه أر دي" التليفزيونية إن ما اكتشف "يثير الشكوك للغاية وأنهم يهدفون للتأكد من أن الفيفا يحقق في هذه القضية بشكل شامل.

وكان آخر تعليق للفيفا حول هذا الموضوع فيفبراير الماضي، حيث ذكر أنه طلب بإعادة اختبار الـ154 عينة والـ23 لاعبا اللذين شاركوا في كأس العالم 2014. وذكر الفيفا أيضا لـ"ايه أر دي" مطلع هذا الأسبوع أنه من المتوقع أن تتطور الأمور "خلال الأسابيع المقبلة".

كانت محطة (إيه آرد دي) قد ذكرت ، يوم الأحد الماضي ، أن اختبارات بشأن المنشطات شملت العديد من لاعبي المنتخب الروسي المنضمين للقائمة المؤقتة للفريق، التي ستشارك في نهائيات كأس العالم الشهر المقبل، لم يتم متابعتها بشكل كاف.

الجدير بالذكر أن المنتخب الروسي -مستضيف كأس العالم 2018- سيخوض منافسات البطولة ضمن منتخبات المجموعة الأولى إلى جانب مصر، أوروجواي والسعودية.

0

إعلان

التعليقات