شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مجموعة مصر (5).. خطأ "طفولي" لسفير روسيا.. إصابة بشمروخ.. وإنجاز لم يتحقق منذ 11 عام

مننتخب روسيا

مننتخب روسيا

أعلن ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفنى للمنتخب الروسى، القائمة المبدئية التى تضم 28 لاعبًا، استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الشهر المقبل.

روسيا "البلد المضيف" للبطولة، تقع في المجموعة الأولى رفقة منتخبات السعودية وأوروجواي ومصر، ومن المقرر أن يستهل المنتخب الروسي منافساته في المونديال بمباراة افتتاحية أمام السعودية يوم 14 يونيو المقبل.

قائمة المنتخب الروسي، تضمنت 4 حراس مرمى هم أكفنيف - سوسلان دزاناييف – فلاديمير جابولوف – أندريه لونيف

يلا كورة يستعرض في سلسلة حلقات أبرز اللاعبين المنافسين لمنتخب مصر في مجموعته بالمونديال.

إيجور أكفنيف

حارس مرمى المنتخب الروسي الأساسي، صاحب الـ32 عامًا، يلعب في صفوف فريق سيسكا موسكو الروسي.

ظهر اللاعب بقميص منتخب بلاده لأول مرة عام 2004، في مباراة ودية أمام النرويج، مُنيت شباكه في المواجهة بثلاثية مقابل هدفين لروسيا.

خطأ طفولي

حارس المنتخب الوطني لا يجب أن تُمنى شباكه بهذه الأهداف، أعدكم ألا يتكرر هذا الأمر ثانية"، صاحب القميص رقم 1 في المنتخب، كلف الدب الروسي هدفًا من خطأ ساذج، وصفه اللاعب فيما بعد بالـ"طفولي"، خلال منافسات كأس العالم الماضية في 2014، أمام كوريا الجنوبية، حيث كانت المباراة تشير إلى التعادل السلبي، قبل أن يتقدم لاعب المنتخب الكوري لي كيون هو، ويسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، يستقبلها الحارس الروسي برعونة ترتطم بالعارضة ثم تسكن شباكه.

اللاعب تلقى كامل الدعم بعد الخطأ، من جانب الإعلام الروسي، كذلك زملائه، خاصة بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

إصابة غريبة

لسوء الحظ هذه الأمور تحدث أحيانًا في كرة القدم، لكني أتمنى ألا يتكرر هذا الأمر في مونتنيجرو "الجبل الاسود"، أو أي دولة أخرى في العالم"، هكذا علق أكفنيف، عقب تعرضه لإصابة غريبة يمكن أن يتعرض لها لاعب كرة قدم.

فخلال تصفيات بطولة الأمم الأوروبية "يورو" 2016، التقى منتخب بلاده مع نظيره الجبل الأسود، تعرض اللاعب لإصابة في رأسه جراء إلقاء إحدى الألعاب النارية "شمروخ"، ليتم نقله إلى المشفى.

إنجاز لم يتحقق منذ 11 عام

حقق حارس سيسكا موسكو، إنجازًا مع فريقه الروسي، خلال مباراة جمعته مع نظيره بنفيكا البرتغالي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا نسخة 2017.

والتقى الفريقين ضمن منافسات البطولة، وفاز سيسكا على الفريق البرتغالي بنتيجة 2-0، ليحافظ الحارس الروسي على نظافة شباكه للمرة الأولى خلال بطولة دوري الأبطال، منذ عام 2006.

سفير المنتخب الروسي في المونديال

وقع الاختيار من جانب اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018، على الحارس إيجور، ليصبح سفيرًا لمنتخب بلاده في كأس العالم.

وفي هذا الصدد، كان للحارس الروسي تعلقيًا جاء كالاتي، "فخر كبير أن أكون لاعبًا غير معتزل ويتم اختياري لمثل هذا المنصب، مضيفًا، "فخور بإقامة هذه البطولة في بلادي لأول مرة، سيظهر شعبنا حسن الضيافة وسيرحب بالجماهير من كافة انحاء العالم".

أرقام اللاعب مع فريقه هذا الموسم

خاض مع فريقه 28 مباراة من اصل 23 جولة في بطولة الدوري، حافظ على نظافة شباكه خلال 15 جولة.

لعب 16 مباراة في البطولات الاوروبية، ما بين 4 مباريات في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، ثم 6 مباريات في "تشامبيونزليج"، ومثلها في الدوري الأوروبي قبل أن يخسر أمام أرسنال الإنجليزي في دور ربع النهائي بنتيجة 6-3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ويودع منافسات اليوروباليج.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات