شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

منافسو مصر.. كيف تناولت صحف السعودية وأوروجواي وروسيا إصابة صلاح؟

صلاح

صلاح يغادر مصابا

أثارت إصابة اللاعب المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، فزعًا، في الشارع المصري، بعد الأراء والاحتمالات التي انتشرت باحتمالية عدم لحاق اللاعب لمنافسات المنتخب الوطني في كأس العالم.

حتى الآن، لم تخرج أية بيانات رسمية من نادي ليفربول، توضح مدى الإصابة التي تعرض لها اللاعب وبالتالي تحديد فترة غيابه، إلا أن التقارير الطبية الأولية تشير إلى إصابته بجزع في الكتف.

صلاح، تعرض للإصابة، خلال مباراة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها الريدز بثلاثية مقابل هدف.

منتخب مصر، يعود إلى منافسات كأس العالم بعد غياب استمر لمدة 28 عامًا، ويقع الفراعنة في المجموعة الأولى رفقة منتخبات السعودية وأوروجواي وروسيا "البلد المضيف".

ويستعرض يلا كورة، كيف تناولت الصحف السعودية والأورجويانية والروسية إصابة محمد صلاح:

البداية مع السعودية، حيث عنونت صحيفة المدينة قائلة، "مفصل الكتف يغيب صلاح 3 أسابيع"، وتناوت الصحيفة تصريح محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني، الذي أكد أن اللاعب سيجري أشعة اليوم لتحديد حجم الإصابة ومدة العلاج.

ولفتت الصحيفة، إلى أن اللاعب قد يلحق بمنافسات المونديال، بناء على التقارير الأولية التي تشير إلى غيابه مدة تترواح بين أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

جريدة عكاظ

أبرزت الصحيفة السعودية، في عنوانها مدة غياب اللاعب، قائلة، "صلاح يغيب من 10 إلى 21 يومًا عن الملاعب".

وأرفقت الصحيفة، صورة لصلاح جالسًا على الأرض، ممسكًا بكتفه، وسط مواساة من جانب ثنائي ريال مدريد مارسيلو وكارفخال.

ولفتت "عكاظ"، إلى أن إصابة صلاح التي تعرض لها في الكتف من الدرجة الثانية إلى الثالثة، مؤكدة أن اللاعب سيحتاج لفترة تأهيل لن تقل عن أسبوعين.

وأوضحت قائلة، " إصابة الكتف درجات من الأولي إلى السادسة، وهي أخطر درجات الخلع، إلا أن إصابة صلاح ما بين الدرجة الأولى والثالثة".

وبالانتقال إلى صحيفة الجزيرة السعودية، فقد اكتفت بنقل تصريح خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الذي أكد في تصريح له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المدة املتوقعة لعلاج صلاح ستصل إلى أسبوعين فقط.

وقالت الجزيرة، "وانتهت مشاركة صلاح، هداف ليفربول، الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا بالدموع عندما خرج هداف منتخب مصر مصابًا في كتفه أمام ريال مدريد الذي فاز 3-1 وتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي".

ثم أضافت، "وسقط صلاح، الذي أحرز 44 هدفا بجميع المسابقات، على الأرض بعد التحام قوي مع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وتلقى العلاج وعاد بعد ذلك بلحظات، لكن صلاح، الذي سيحمل آمال مصر في كأس العالم، استلقى على الأرض مرة أخرى وكان يبكي عندما خرج من الملعب وشارك بدلا منه آدم لالانا".

صحيفة الشرق، سلطت الضوء على تصريح محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، الذي أكد أن صلاح لن يغيب عن المونديال، مشيرة إلى أن أبو العلا أكد أن الفرعون المصري سيخضع لبرنامج علاجي مكثف للحاق بكأس العالم.

على الجانب الاخر، تناولت صحيفة "أوفاسيون" الأوروجويانية، خبر إصابة "مومو" متسائلة "هل سيلحق اللاعب بمباراة أوروجواي في المونديال"؟

وتابعت الصحيفة قائلة، "يبدو أن الطريقة التي وقع بها والألم الذي أظهره بوحي بأن الإصابة كانت خطيرة، لافتة إلى تسبب راموس في إصابته، ليخرج من المباراة بعد 30 دقيقة فقط".

ولفتت "أوفاسيون"، إلى أن البعض أثار التكهنات بشأن احتمالية لحاق صلاح، بالمباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام أوروجواي، مضيفة أن الإصابة قد تحتاج لمدة علاج تتراوح بين 12 إلى 16 أسبوعًا".

وأكملت الصحيفة الأورجويانية، "مكان صلاح في قائمة الفراعنة المقبلة في المونديال، والمقرر أن تتكون من 23 لاعبًا فقط، ربما لن يكون له داع، ولكن في الحقيقة فصلاح هو الركيزة الأساسية للفراعنة في المونديال، ليس فقط في الهجوم، بل في الفريق بأكمله، وقد ظهر هذا بشكل كبير خلال الوديات التي خاضها الفراعنة مؤخرًا بدونه".

الصحف الروسية

صحيفة كي بي الروسية، قضت على آمال محمد صلاح، في اللحاق بالمونديال، مشيرة إلى أن اللاعب لا يمتلك الكثير من الوقت للتعافي.

وتناولت الصحيفة الروسية، خبر الإصابة منقولًا عن بي بي سي البريطانية، لافتة غلى أن اللاعب تعرض لإصابة في الكتف، وإمكانية لحاقه بمنافسات المونديال باتت ضئيلة.

في نفس السياق، لم تكتفِ صحيفة سبورت الروسية، بقولها "صدمة صلاح، وإلقاء اللوم على راموس".

وتناولت الصحيفة شرحًا مفصلًا لوقوع الإصابة، بعدما دقع راموس منافسه صلاح بالوقوع على الأرض ممسكًا بيده، ليسقط الثنائي على الارض، ويتعرض "مو" للإصابة.

كما سلطت الصحيفة الضوء، على ابتسامة راموس، التي التقطتها عدسات الكاميرات في المباراة، مع حكم الراية، أثناء خروج صلاح من الملعب، ونزل آدم لالانا بدلًا منه، قائلة، "يبدو وأنه يهنئ نفسه على مافعله".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات