جميع المباريات

إعلان

حوار: مامي ضيوف يتحدث ليلا كورة.. حلم المونديال ومستقبل رمضان وسؤال غريب عن صلاح

مامي ضيوف

مامي ضيوف

تحدث مامي ضيوف لاعب ستوك سيتي ومنتخب السنغال عن طموحاته في كأس العالم المقبل الذي سيقام في روسيا، وأحلامه بالنسبة لإفريقيا في البطولة، ورأيه في الثنائي المصري محمد صلاح، ورمضان صبحي.

وتواصل يلا كورة مع مامي ضيوف المتواجد حاليا في مدينة فيتيل الفرنسية ضمن معسكر إعداد السنغال لكأس العالم حيث يتواجد أسود التيرانجا في المجموعة الثامنة بجانب اليابان، كولومبيا، وبولندا.

وإليكم تفاصيل الحوار:-

ما هي طموحاتك مع السنغال في كأس العالم؟

نرغب في تشريف بلدنا، وجماهيرنا، وأن نجعلهم فخورين ونمنحهم السعادة. لقد شاهدنا في التلفاز جيل 2002 وما فعلوه ونرغب أن نعتبرهم مثل وقدوة لنا، هم بحق مصدر إلهام بالنسبة لنا، لكن لا نريد أن نستنسخهم، هدفنا هو أن نكتب قصة فريدة للجيل الحالي.

عقب هبوط ستوك سيتي إلى الشامبيونشيب، هل لديك أهداف خاصة في كأس العالم؟

كمهاجم هدفي داخل الملعب دائما ثابت. أسعى دائما إلى تحقيق الفوز وعلى الأخص أن أقود الفريق للفوز من خلال إحراز الأهداف، لقد مررنا بموسم معقد، عانينا من احباطات كثيرة، والآن سأحاول أن استمتع، وأسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف إذا حصلت على الفرصة للعب.

هل ترى أن الانتقال من الدوري الألماني إلى الإنجليزي كانت خطوة عظيمة في مسيرتك كلاعب؟

لقد حظيت بفترة رائعة مع هانوفر، لكن في إنجلترا وصلت لأعلى درجات التطور، داخل الملعب هذا أمر يمكن أن يراه الجميع، لكن أيضا خارج الملعب استفدت كثيرا، الدوري الإنجليزي تنافسي لأقصى درجة، يجب أن تستعد لكل مباراة وتقاتل في كل لقاء، حتى ضد الأندية الصغيرة.

ما رأيك في زميلك بالفريق رمضان صبحي؟

يعجبني رمضان على المستوى الشخصي وداخل الملعب أيضا، هو شخص جيد، ومحترم وعاقل لأقصى درجة، داخل الملعب هو موهب ومبدع، ويعلم جيدا كيف يقدم ما تحتاجه المباراة، ويمتلك رغبة كبيرة في التطور.

هل تؤمن بقدرة رمضان على تحقيق خطوات أكبر في مسيرته؟

بالطبع! هو فقط في بداية حياته الكروية، سوف يذهب لأبعد مدى، لكن الآن يتوقف فقط عليه هو شخصيا.

ضد بولندا، اليابان، وكولومبيا. ماذا يحتاج السنغال من أجل التأهل للدور التالي؟

نحتاج أن نلعب كفريق، قلوبنا على قلب رجل واحد وفي قمة التركيز، غياب التركيز كثيرا ما يؤدي لخروج العديد من المنتخبات، وبخلاف هذا نحن نمتلك كل ما يؤهلنا لنتقدم إلى الدور الثاني.

ما توقعاتك للمنتخبات الإفريقية في كأس العالم؟

نحن نمتلك منتخبات جيدة في إفريقيا والمستويات في تحسن، وكأس العالم دائما ما يكون صعب، خاصة في بعض المجموعات القوية، اعتقد أن 3 منتخبات على الأقل سوف تتأهل إلى الدور الثاني، ولما لا يتمكن أحد المنتخبات الثلاثة من صناعة المفاجأة؟! أتمنى أن يكون هذا المنتخب هو السنغال.

ساديو مانى ومحمد صلاح أفضل لاعبي إفريقيا الآن، لكن من هو لاعبك المفضل؟

ساديو. يا له من سؤال غريب! لكني أحب صلاح أيضا. إنما السنغال دائما في المقام الأول.

هل تؤمن بقدرة أحد منتخبات إفريقيا على بلوغ نصف النهائي؟

في هذه الأيام كل شيء ممكن في كرة القدم. نمتلك عدد من اللاعبين المميزين في منتخباتنا، ولاعبين في أفضل الأندية وأفضل الدوريات في العالم، إذا لما لا؟!

السؤال الأخير، ما هي خطتك للموسم المقبل على مستوى النادي؟

لم أفكر في هذا الأمر بعد، سوف أناقش هذا الأمر مع الأسرة عقب كأس العالم، أنا فقط أفكر في كأس العالم حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن