جميع المباريات

إعلان

قائد بيرو يشارك في المونديال 

جيريرو

جيريرو

يمكن لباولو جيريرو قائد منتخب بيرو المشاركة في كأس العالم المقبلة حيث وافقت المحكمة الاتحادية السويسرية على طلبه بوقف تنفيذ الحظر الموقع عليه بسبب تعاطيه المنشطات.

وذكرت المحكمة الاتحادية السويسرية في بيان :"يمكن لباولو جيريرو أن يشارك في كأس العالم لكرة القدم المقبلة".

يأتي هذا قبل يوم الاثنين المقبل وهو الموعد النهائي لتقديم القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في المونديال الروسي المقرر إقامتها خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبلين.

وذكرت المحكمة ان جيريرو /34 عاما/ سوف يعاني من خسائر عديدة إذا لم يتم السماح له بالمشاركة في المونديال الذي سيكون بمثابة "تتويجا لمسيرته في كرة القدم".

وذكرت أيضا أن محكم التحكيم الرياضي الدولية (كاس) أشارت إلى أنه لم يتعاط المنشطات عن عمد، كما أن الاتحاد الدولي (فيفا) والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لم يعارضا مشاركته في المونديال.

وجاءت نتائج اختبار جيريرو إيجابية لمادة بنزويليكجونين المنشطة المحظورة، الموجودة في الكوكايين، بعد مباراة أمام الأرجنتين أقيمت في تشرين أول/أكتوبر ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال.

وكان اللاعب أوقف لمدة 12 شهرا من قبل الفيفا، وتم تقليصها إلى ستة أشهر إثر استئناف. وأخذت وادا هذا الحكم إلى كاس التي رفعته إلى 14 شهرا، مما دفع جيريرو للتقدم باستئناف وطلب عاجل بوقف الحظر لدى المحكمة الاتحادية السويسرية.

ويمكن للأحكام الصادرة من كاس ان يستأنف عليها في المحكمة الاتحادية السويسرية، حيث تعتبر أكبر جهة قضائية في سويسرا، حيث يقع مقر كاس. ولكن يمكن للمحكمة الفيدرالية السويسرية أن تلغي أحكام كاس فقط استنادا إلى أسس قانونية رسمية.

وكانت كاس ذكرت في وقت سابق من اليوم الخميس إنها لن تعارض طلب اللاعب للمشاركة في كأس العالم.

وكان جيريرو واتحاد بيرو لكرة القدم دافعا عن قضيتهما في وقت سابق أمام الفيفا ولكن بدون فائدة.

وطلبت جمعية اللاعبين المحترفين من الاتحاد الدولي السماح للاعب بالمشاركة من خلال خطاب موقع من هوجو لوريس وسيمون كيير وميلي يديناك قائدي منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا التي ستواجه بيرو في دور المجموعات بالمونديال الروسي.

يذكر أن جيريرو، لاعب بايرن ميونخ وهامبورج السابق ولاعب فلامنجو الحالي، شارك في 86 مباراة مع منتخب بلاده وسجل خلالها 32 هدفا وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.

وذكرت المحكمة الاتحاد السويسرية أنها ستتعامل مع الاستئناف العام الذي تقدم به جيريرو بمجرد صدور قرار كاس الشامل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن