جميع المباريات

إعلان

الجماهير تبدأ الإحماء للمونديال وسط أجواء ممطرة في موسكو

جماهير

الجماهير في موسكو

بدأت الجماهير مختلفة الجنسيات في التوافد على العاصمة الروسية موسكو قبل يومين من انطلاق كأس العالم 2018 بروسيا بمواجهة البلد صاحبة الضيافة والسعودية على ملعب لوجنيكي.

ولم تمنع الأجواء الممطرة والباردة نوعًا ما الجماهير من التوافد على منطقة الساحة الحمراء والكرملين وكاتدرائية سان باسيل ومحيطها والتي تزينت بأجواء مونديالية قبل صافرة بداية البطولة المرتقبة.

وخصصت قوات الأمن بوابات أمنية عند مداخل ومخارج المنطقة لضمان أفضل تأمين لسلامة الجماهير التي قررت زيارة الميدان الأحمر ومحيطه اليوم بالتزامن مع العيد القومي لروسيا، مع العلم بأن كل الأماكن لم تكن متاحة للدخول.

وظهرت بالمنطقة مجسمات خشبية وأخرى من ورق الكارتون لأهم معالم العاصمة وبناياتها ليلتقط المشجعون صورا تذكارية بجانبها، بخلاف وضع تمثال متوسط الحجم للثعلب زابيفاكا تميمة المونديال.

وحظى زابيفاكا بأكبر قدر من الاهتمام من قبل الجماهير الراغبة في التقاط صور تذكارية حيث وقف المشجعون بين إنجليز وروس ومكسيكيين في صف طويل لتحقيق هذا الغرض، رغما عن الرياح والأمطار.

وتواجد بالمثل عدد من المشجعين العرب في المكان وكان منهم محمد الذي ارتدى قميص المنتخب المصري وبنطالا قصيرًا وقناعا فرعونيا فوق رأسه بشكل لفت أنظار الكثيرين.

وقال محمد لـ(إفي) "متحمس جدًا بوجودي في موسكو. ماتش (مباراة) أوروجواي هيكون صعب. لو بدأنا بتعادل هيبقى خير وبركة، لكن إن شاء الله مع السعودية وروسيا نكسب ونتأهل".

وأبدى محمد بالمثل أمله في مشاركة مواطنه نجم ليفربول محمد صلاح في المباراة الأولى، حيث ما يزال موقف اللاعب منها مجهولا حتى الآن.

وكان صلاح قد تعرض لإصابة بالكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني عقب تدخل عنيف من سرخيو راموس قائد النادي الملكي.

وبجوار كاتدرائية سان باسيل التقت (إفي) بالمشجع الأوروجوائي جونثالو مارتين والذي قال "مباراة مصر ستكون صعبة خاصة إذا شارك محمد صلاح. لا أتمنى السوء لأي لاعب، لكن أفضل ألا يشارك. مباراة مصر هي الأولى وستكون الأصعب".

يشار إلى أن المنتخبين المصري والأوروجوائي يفتتحان مشاركتهما في مونديال روسيا باللعب معا في الخامس عشر من الشهر الجاري على ملعب إيكاترنبرج.

وفي نفس المكان قال المشجع السعودي عبد العزيز الحربي "والله مجموعة السعودية ومصر صعبة. كان نفسنا يكون كل منتخب في مجموعة لوحده، لكن هذا النصيب. أتمنى التوفيق للفريقين".

وأضاف صديقه زياد المطيري إنه يأمل الخير للمنتخبين قائلا "والله أتمنى كل الخير للمنتخبين، لكن بما إني سعودي أتوقع المباراة تنتهي 3-1 لصالح السعودية".

يذكر أن مواجهة مصر والسعودية ستكون الأخيرة لهما في دور المجموعات، لذا قد تلعب دورا حاسما في فرص تأهلهم إن كانت موجودة، مع العلم أنها ستكون في ملعب فولجوجراد أرينا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن