شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

عن إقالة لوبيتيجي.. صحفيو اسبانيا يعلقون ليلا كورة على قرار الاتحاد الإسباني

لوبتيجي

لوبتيجي

أثار إعلان نادي ريال مدريد الإسباني عن تعاقده مع مدرب منتخب إسبانيا، جولين لوبيتيجي، أزمة داخل معسكر الفريق الوطني بمدينة كراسنودار الروسية لما قد يكون لهذا الأمر تأثير على مشوار "منتخب "الماتادور" في بطولة كأس العالم  2018.

وأشارت العديد من الصحف الإسبانية إلى أن المدرب الإسباني قد لا يظهر على مقاعد بدلاء استاد فيشت ضد البرتغال يوم الجمعة القادم، وهو الأمر الذي تم تأكيده بشكل رسمي من قبل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، بإقالة لوبيتيجي وتعيين الإسباني فيرناندو هييرو خلفاً له لقيادة الفريق في كأس العالم.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الأربعاء: "مفاوضات لوبيتيجي مع ريال مدريد جرت دون علم الإتحاد الإسباني، لقد أخبرنا لوبيتيجي باتفاقه مع ريال مدريد قبل 5 دقائق فقط من الإعلان الرسمي".

للإطلاع على تصريحات رئيس الاتحاد الإسباني.. اضغط هنا

"يلاكورة" أجرى محادثات مع صحفيين من إسبانيا للتعليق على الأزمة التي نشبت بين لوبيتيجي وبين الاتحاد الإسباني، ولمعرفة رأيهم في إمكانية منافسة منتخب بلادهم على البطولة ورأيهم في هييرو المدير الفني البديل.

ديفيد أورينيس صحفي بشبكة "يورو سبورت" الإسبانية يقول: "لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم قال الحقيقة، إدارة ريال مدريد أخبرتهم باتفاقهم مع لوبيتيجي قبل 5 دقائق فقط من الإعلان الرسمي".

وعن رأيه في قرار الإقالة قال: "أفهم قرار روبياليس، لأن الأمور تمت بشكل غير صحيح، ولكن كان هناك سوابق من هذا النوع مثل توقيع لويس أراجونيس في عام 2008 مع نادي فناربخشة وهو يقود المنتخب الإسباني، ولكن لم تتم إقالته، وكان قائدي الفريق يريدون أن يستمر لوبيتيجي كمدير فني للمنتخب".

وفي رأيه كان لوبيتيجي وإدارة ريال مدريد مخطئين قائلاً: "كلاهما اخطأ، كان عليهم الحديث مع الاتحاد الإسباني من أجل الوصول إلى اتفاق".

وبسؤاله عن حظوظ إسبانيا بعد إقالة لوبيتيجي قال: "إسبانيا لديها فريق كبير وإذا نجحوا في نسيان هذه المشكلة لمدة 90 دقيقة وأن يفوزوا على البرتغال، فإنهم سيقدمون كأس عالم جيد".

وأشاد الصحفي الإسباني بهييرو المدير الفني البديل قائلاً: "هو مدرب لديه شخصية، ويملك احترام من اللاعبين، ولديه خبرة في نهائيات كأس العالم مع إسبانيا أعوام (1990،1994،1998و2002)، من بين الاحتمالات الموجودة هو الأفضل".

ومن جانبها قالت راكيل كانو صحفية جريدة "ماركا الإسبانية" ليلاكورة: "أعتقد أن رئيس الاتحاد الإسباني كان على صواب، لأنه علم بالاتفاق قبل 5 دقائق فقط من الإعلان الرسمي، وفي رأيي كان من الأفضل أن كلاً من لوبيتيجي وريال مدريد يقوموا بهذا القرار بشكل أفضل".

وعن رأيها في قرار رئيس الاتحاد الإسباني قالت راكيلا: "أعتقد أنه كان يجب اتخاذ ذلك القرار، لأن أي قرار سيتخذه سيخضع للتحليل سواء كان جيداً أم لا، لأن بالطبع بعض الأشخاص سيرون أنه سيفضل لاعبي ريال مدريد على لاعبي برشلونة والفرق الأخرى، لأنه سيكون مدربهم المستقبلي".

وعن إمكانية منافسة إسبانيا في كأس العالم قالت راكيل: "بالطبع ستنافس إسبانيا على كأس العالم بدون أي شك، اللاعبين هم أنفسهم ولديهم نفس المسؤولية".

وبسؤالها عن رأيها في تعيين فيرناندو هييرو قالت: "هييرو لديه خبرة قليلة في التدريب، لذا أعتقد أنه سيعمل على علاقته الجيدة باللاعبين وبالاتحاد الإسباني، هو كان قائد المنتخب الإسباني لعدة سنوات، أنا أثق في قدراته لاختيار أفضل اللاعبين لبدء مباريات كأس العالم".

ومن جانبه قال سيزار سواريز صحفي بجريدة "ماركا" ومذيع "راديو ماركا": "لوبيتيجي تمت إقالته بسبب عدم قوله أنه يوجد مفاوضات مع ريال مدريد لرئيس الاتحاد الإسباني، في رأيي الشخصي كنت أتمنى أن يستمر في قيادة الفريق، هذا اسوأ قرار يمكن اتخاذه قبل يومين من بدء كأس العالم بالنسبة لنا".

وأضاف سيزار: "أعتقد أن الجميع اخطأ، ريال مدريد ولوبتيجي من ناحية لعدم إخبارهم الاتحاد الإسباني بالاتفاق سوى قبل 5 دقائق من الإعلان الرسمي، وروبياليس رئيس الاتحاد الإسباني من ناحية أخرى، لأنه لا يمكن إقالة مدرب منتخبك قبل يومين من بدء كأس العالم".

وبسؤاله عن مدى تأثير هذا القرار على أداء المنتخب الإسباني قال: "لا أعلم إذا كانت إسبانيا ستتأثر بهذا القرار أم لا، الأمر يعود إلى اللاعبين، هم بمثابة المفتاح".

وأتم سيزار: "هييرو ليس لديه أي خبرة تقريباً كمدرب، لكنه كان يملك الكثير كلاعب، وإنه يعرف اللاعبين وأسلوب اللعب جيداً، وأتمنى له كل الحظ".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات