جميع المباريات

إعلان

مجموعة مصر.. الدب الروسي يلتهم الصقور السعودية في افتتاح المونديال

روسيا والسعودية

جانب من المباراة

فاز المنتخب الروسي على نظيره السعودي 5-0 في مباراة افتتاح كأس العالم التي أقيمت اليوم الخميس على استاد اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي.

وحصد المنتخب الروسي صاحب الأرض والتنظيم النقاط الثلاث في المباراة الأولى له بالبطولة، وبقى نظيره الروسي بدون نقاط، فيما تكتمل مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بمواجهة أوروجواي ومصر غدا الجمعة.

الشوط الأول

أطلق المنتخب السعودي لعبة البداية، وحاول مباغتة روسيا بالانطلاق بهجمة سريعة لكن لم ينجح رجال بيتزي في اختراق منطقة الجزاء.

أحكم المنتخب السعودي قبضته على الكرة خلال الدقائق الأولى، لكن اتضح بالرغم من ذلك الدفاعات المفتوحة للضيوف، أمام الهجوم الروسي.

افتتح يوري كازينسكي التسجيل في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعد عرضية من الجانب الأيسر استقبلها برأسية موجهة ناحية الزاوية البعيدة، ولم يتمكن المعيوف من التعامل معها.

وأرسل ياسر الشهراني عرضية من الجانب الأيسر إلى السهلاوي داخل منطقثة الجزاء في الدقيقة 21 لكن مدافع المنتخب الروسي تدخل وحولها إلى ركنية برأسية خطيرة كادت تهز شباك فريقه بالخطأ.

واضطر المنتخب الروسي لإجراء التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 23 بعدما تعرض دجويف للإصابة بشد عضلي، ليشارك تشيرتشف بدلا منه.

وحاول المنتخب الروسي استغلال تقدم المنتخب السعودي، وانطلق في هجمة مرتدة من خلال 3 لاعبين أمام ثنائي دفاعي فقط من السعودية، غير أن الكرة في النهاية لم تكتمل في منطقة الجزاء بعدما استخلصها أسامة هوساوي.

وأحرز تشيريشيف الهدف الثاني لصالح المنتخب الروسي في الدقيقة 43 بعدما استلم كرة رائعة داخل منطقة الجزاء بمراوغة للدفاع السعودي الذي ذهب خارج نطقة الخدمة ليسمح للاعب البديل بتسديد كرة قوية في سقف المرمى من الزاوية الضيقة.

الشوط الثاني

وواصل الهجوم الروسي استغلاله للدفاع المتقدم من جانب السعودية من أجل إرسال الكرات في المساحات الخالية، وفي الدقيقة 50 استطاع أسامة هوساوي اجهاض هجمة خطرة من أمام تشيريشيف لتتحول الكرة إلى ركنية.

وأهدر المنتخب السعودي أول فرص تسنح له أمام المرمى في الدقيقة 56 بعدما فشل السهلاوي وتيسير الجاسم في التعامل مع عرضية أتت من البريك لم يتمكن الثنائي من الوصول للكرة أمام المرمى الروسي.

وأجرى المنتخب السعودي التبديل الأول بمشاركة فهد المولد بدلا من عبدالله عطيف في الدقيقة 64، وفي نفس الوقت أجرى المنتخب الروسي التبديل الثاني بمشاركة دالير كوزاييف بدلا من الكسندر ساميدوف.

واستطاع أرتيم دزيوبا أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 71، بعدما استقبل عرضية أتت من الجانب الأيمن برأسية وسط رقابة قوية من الدفاع السعودي لم تنجح في قتل الهجمة.

وشارك هتان باهبري في المباراة بالدقيقة 72، بدلا من يحيى الشهري، ثم أجرى التبديل الأخير في الدقيقة 85 بمشاركة مهند عسيري بدلا من محمد السهلاوي.

وأحرز دينس تشيريشيف هدف رائع في الدقيقة 90+2 بعدما سدد كرة من حدود منطقة الجزاء بوجه القدم الخارجي سكنت الشباك وسط محاولة بائسة من المعيوف الذي عجز عن التعامل معها.

وأنهى أليكسندر جولوفين المباراة بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90+4 من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء صوبها قوية من خلف الحائط البشري، ولم ينجح الحارس في التعامل معها.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن