شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مصر وروسيا.. هل ينهي الفراعنة عقدة أفريقية تاريخية؟

منتخب مصر

منتخب مصر

فوز تاريخي وهزيمة درامية للمنتخبين الروسي والمصري على الترتيب جعلا مواجهتهما في الجولة الثانية للدور الأول بنهائيات كأس العالم 2018 واحدة من المواجهات الفارقة في مشوار المجموعة الأولى.

وافتتح المنتخب الروسي مونديال 2018 بفوز عريض وسط جماهيره على المنتخب السعودي 5-0، بينما خسر المنتخب المصري قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي لعمر مواجهته أمام أوروجواي بهدف نظيف.

ويأمل المنتخب المصري في تحقيق فوز يحافظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، كما يطمح في إنهاء عقدة تاريخية للمنتخبات الأفريقية أمام المنتخب الروسي في كأس العالم.

وعقب تفكك الاتحاد السوفيتي مطلع التسعينيات، شارك المنتخب الروسي لأول مرة في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة عام 1994، وواجه منتخبًا أفريقيًا في مشاركة لا تُنسى.

واكتسح  المنتخب الروسي نظيره الكاميروني 6-1، في مواجهة شهدت رقمين استثنائيين بخلاف النتيجة العريضة، حيث سجل الروسي أوليج سالينكو 5 أهداف في المباراة، كما أصبح الكاميروني روجيه ميلا أكبر لاعب يسجل في تاريخ كأس العالم، بعدما سجل هدف فريقه الوحيد بعمر 42 عامًا.

وبعد غياب عن نسخة 1998، عاد المنتخب الروسي للظهور في نهائيات كأس العالم 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، ونجح مجددًا في التفوق على الأفارقة بالفوز على المنتخب التونسي 2-0 في الدور الأول.

وفي مشاركة روسية جديدة في البرازيل 2014، واجه الروس منتخبًا أفريقيًا جديدًا هو المنتخب الجزائري، ورغم تقديم المنتخب العربي لبطولة تاريخية تأهل فيها للدور الثاني، إلا أنه لم ينجح في الفوز على نظيره الروسي، حيث تعادل المنتخبات 1-1.

ويجمع ستاد كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبرج المنتخبين المصري والروسي، في الثامنة مساء التاسع عشر من يونيو الجاري، قبل يوم من مواجهة المنتخبين الأوروجوياني والسعودي ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات