شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

بالفيديو.. في مباراة "التكنولوجيا".. فرنسا تخطف انتصارا مثيرا من استراليا في المونديال

فرنسا

فرنسا

تغلب المنتخب الفرنسي على صمود نظيره الأسترالي وحقق البداية المرجوة في مشواره ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وخطف انتصارا بنتيجة 2 / 1 على ملعب "كازان أرينا" في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

وشهدت المباراة الاستخدام الأول لتقنية حكم الفيديو المساعد، وأيضا استخدام تقنية خط المرمى، واستفادت فرنسا من التقنيتين في حسم المباراة.

وافتتح المنتخب الفرنسي التسجيل في الدقيقة 58 بهدف سجله النجم أنطوان جريزمان من ضربة جزاء احتسبت عبر نظام "حكم الفيديو المساعد"، ثم أدرك المنتخب الأسترالي التعادل بعدها بأقل من ثلاث دقائق عبر ضربة جزاء نفذها ميلي جديناك.

وجاء هدف الفوز للمنتخب الفرنسي ، الذي يعد من المنتخبات المرشحة بقوة للقب ، في الدقيقة 80 وسجله النجم بول بوجبا.

وجاءت المباراة متوازنة بين الفريقين حيث شكل المنتخب الأسترالي ندا قويا لنظيره الفرنسي الذي قدم بداية هجومية قوية استمرت لدقائق، لكن الفريق الأسترالي سرعان ما دخل في أجواء المباراة وصمد بقوة حتى كاد ينهي المباراة متعادلا لولا هدف بوجبا قبل عشر دقائق من النهاية.

وحقق المنتخب الفرنسي انتصاره اليوم تحت قيادة مديره الفني ديديه ديشان الذي كان قائدا للمنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998 على أرضه.

ورغم الهزيمة ، قدم المنتخب الأسترالي ، الذي يشارك في المونديال للمرة الخامسة ، أداء قويا يعكس طموح الفريق وثقته بعد أن اختتم تحضيراته للبطولة بالفوز على التشيك 4 / صفر وعلى المجر 2 / 1 .

وقدم المنتخب الفرنسي بداية هجومية نارية حيث هدد المرمى الأسترالي ثلاث مرات خلال الدقائق الست الأولى.

ففي الدقيقة الثانية ، انطلق كيليان مبابي وانتزع الكرة من دفاع أستراليا ثم سدد بقوة لكن الحارس الأسترالي ماثيو رايان تصدى للكرة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة الخامسة، سدد بول بوجبا كرة خطيرة من ضربة حرة مرت فوق الحائط البشري، لكن الحارس تمركز بالشكل الصحيح وتصدى لها.

وبعدها بأقل من دقيقة واحدة ، سدد أنطوان جريزمان كرة مباغتة زاحفة من حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس الأسترالي تصدى لها ببراعة.

وبدا الارتباك واضحا على المنتخب الأسترالي في الدقائق الأولى، لكنه حاول استعادة توازنه تدريجيا والدخول في أجواء المباراة.

وسرعان ما تخلى المنتخب الأسترالي عن التكتل الدفاعي وحول تركيزه إلى محاولة الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب انتظارا لفرصة التقدم للهجوم.

وكاد المنتخب الأسترالي أن يصدم منافسه بالتقدم في الدقيقة 17 ، حيث حاول الفرنسي كورينتين توليسو التصدي برأسه لكرة من ضربة حرة ووجه الكرة بالخطأ في اتجاه شباك فريقه، لكن زميله الحارس الفرنسي هوجو لوريس كان متيقظا وتصدى للكرة ببراعة.

ومنحت الفرصة الضائعة المنتخب الأسترالي ثقة واضحة حيث تمركز لاعبوه بشكل جيد على ارض الملعب وواصل تركيزه على الاستحواذ على الكرة.

واستمر الأداء المتوازن بين الفريقين من حيث الاستحواذ على الكرة مع تراجع الخطورة على كلا المرميين.

وفي الدقيقة 29 ، تألق الحارس الفرنسي حيث ارتقى ليمسك بكرة خطيرة سددها آرون موي من ضربة حرة ، قبل أن تصل إلى رأس أندرو نبوت المتمركز أمام المرمى.

بعدها استعاد المنتخب الفرنسي نشاطه الهجومي لكن نظيره الأسترالي استعرض تماسكا وصلابة كبيرين في الدفاع ، كما تفوق في سرعة استخلاص الكرة والانتشار المنظم للاعبيه.

وكثف المنتخب الفرنسي ضغطه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنه لم يشكل تهديدا حقيقا للمرمى الأسترالي ، بينما كانت آخر محاولة تهديفية في الشوط من نصيب الفريق الأسترالي لكنها انتهت بتسديدة خارج الشباك ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع ،وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية منذ البداية ، لكن الحذر الدفاعي ظل قائما على الجانبين ولم تشهد الدقائق الأولى خطورة كبيرة على أي من المرميين.

وفي الدقيقة 54 ، طالب لاعبو المنتخب الفرنسي بضربة جزاء بداعي تعرض جريزمان لعرقلة من قبل جوشوا ريسدون ، وأشار الحكم أندريس كونها بمواصلة اللعب ، لكن يبدو أنه تلقى إشارة من حكم الفيديو المساعد بوجود عرقلة.

وتوجه كونها لمراجعة اللقطة عبر الشاشة على حدود ملعب استاد "كازان أرينا" ليعلن احتساب ضربة الجزاء للفريق الفرنسي ، ليكون أول قرار حاسم يتخذ عبر نظام حكم الفيديو المساعد في المونديال.

وتقدم جريزمان نجم أتلتيكو مدريد لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 58 .

وفي الدقيقة 61 ، حصل المنتخب الأسترالي على ضربة جزاء إثر تصدي صامويل أومتيتي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء ، وتقدم القائد ميلي جديناك لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التعادل 1 / 1 لأستراليا.

وأجرى بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب الأسترالي، أول تبديل في المباراة حيث أشرك تومي يوريتش بدلا من أندرو نبوت.

وبعدها أجرى ديديه ديشان تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 70 ،حيث أشرك نبيل فقير وأوليفيه جيرو بدلا من عثمان ديمبلي وجريزمان ، وبعدها بدقيقتين أجرى مدرب أستراليا تبديله الثاني ودفع باللاعب جاكسون إيرفين بدلا من توم روجيك.

وفي الدقيقة 80 ، تلقى المنتخب الأسترالي صدمة قوية حيث اهتزت شباكه بالهدف الثاني عندما أرسل بول بوجبا كرة خادعة ، حاول الأسترالي عزيز بيهيش التصدي لها لكنها مرت واصطدمت بالعارضة من الداخل ثم ارتدت أرضا خلف خط المرمى ، معلنة تقدم فرنسا 2 / 1 .

وبعدها ظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين وكاد الفريق الفرنسي أن يستثمر خروجا خاطئا من الحارس لولا تدخل الدفاع ، وكثف الفريق الأسترالي ضغطه بشكل كبير في الدقائق الأخيرة بحثا عن خطف التعادل ، لكنه لم يسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز فرنسا 2 / 1 .

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات