شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. صلاح يحمل أمال مصر أمام روسيا في المونديال

محمد صلاح

محمد صلاح

بعد أن حقق المنتخب الروسي انطلاقة رائعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يوم الخميس الماضي، يواجه الفريق الآن مهمة يتوقع أن تكون صعبة أمام نظيره المصري في ظل العودة المرتقبة لنجم المنتخب المصري محمد صلاح إلى المشاركة من جديد.

ويلتقي المنتخبان الروسي والمصري مع بعضهما البعض الثلاثاء على ملعب استاد "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ، والتي شهدت الجولة الأولى من منافساتها فوز روسيا على السعودية 5 / صفر وهزيمة المنتخب المصري أمام أوروجواي صفر / 1.

وكان محمد صلاح قد غاب عن صفوف المنتخب المصري في مواجهة أوروجواي بقرار من المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر ، أرجع فيه السبب إلى عدم رغبته في المخاطرة باللاعب العائد مؤخرا من الإصابة.

ويغيب صلاح عن المشاركة في المباريات منذ إصابته في الكتف ، التي تعرض لها خلال مشاركته مع ليفربول الإنجليزي في مواجهة ريال مدريد الأسباني بنهائي دوري أبطال أوروبا في 26 مايو الماضي.

ودخل صلاح في سباق مع الزمن للتعافي في الوقت المناسب استعدادا للمشاركة بالمونديال وتعافى بالفعل من الإصابة كما استعاد لياقته لكن كوبر فضل التمهل في الدفع به إلى مباراة روسيا.

ويعلق المنتخب المصري وجماهيره أمال عرضية على صلاح الذي سجل 44 هدفا خلال 51 مباراة مع ليفربول في الموسم المنقضي ، الأول له ضمن صفوف الفريق الإنجليزي.

وكان صلاح، الذي أكمل 26 عاما من عمره يوم الجمعة الماضي، متواجدا على مقعد بدلاء المنتخب المصري في مواجهة أوروجواي لكن كوبر لم يدفع به في المباراة التي حسمت لأوروجواي بهدف في الوقت القاتل سجله خوسيه خيمينيز.

ويدرك المنتخب المصري أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد حيث أنه الهزيمة ستعني حسم خروجه من الدور الأول للمونديال في حالة فوز أوروجواي على المنتخب السعودي في المباراة الأخرى بالمجموعة والمقررة مساء الأربعاء على ملعب "روستوف أرينا".

وتشكل هذه الحقيقة ضغوط إضافية على صلاح الذي يحمل أمال المصريين في تحقيق الانتصار الأول للفراعنة في المونديال، وذلك في ثالث مشاركة بالنهائيات، والأولى منذ نسخة عام 1990.

وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري "صلاح شارك في التدريبات الجماعية كاملة، وجاهز للعب أمام روسيا طبقا لرؤية الجهاز الفني."

وأضاف "صلاح لم يطلب المشاركة أمام أوروجواي... مباراة روسيا حاسمة وصعبة ، خاصة بعد الهزيمة أمام أوروجواي. ولا بديل أمامنا سوى الفوز."

وأوضح لهيطة أن الصور التي التقطت للنجم صلاح وهو يرتدي القميص بمساعدة زملائه في التدريبات ، كانت مجرد مداعبة ، وأنه سيشارك بشكل طبيعي ولن يغيب.

واحتفل مجموعة من المشجعين في الشيشان ، التي يعسكر بها المنتخب المصري، بعيد ميلاد صلاح بتقديم كعكة تزن 100 كيلوجرام ، وقد أبدى اللاعب ابتهاجه لكنه أبدى انشغالا وتركيزا في الوقت نفسه بمواجهة روسيا.

أما المنتخب الروسي، فسيكثف تركيزه بالتأكيد على التصدي لخطورة صلاح ، أملا في حسم التأهل إلى دور الستة عشر.

ويفتقد المنتخب الروسي في مباراة الغد جهود صانع الألعاب ألان دزاجويف بسبب إصابته في الساق خلال المباراة الافتتاحية أمام السعودية ، لكن بديله دينيس تشيريتشيف، الذي سجل ثنائية في شباك السعودية، جاهز لتولي المهمة مجددا.

وقال تشيريتشيف في تصريحاته للصحفيين عقب الافتتاح "كنا نهدف إلى الفوز (أمام السعودية) وقد نجحنا، ولكن علينا الآن تناسي هذا الانتصار بأسرع شكل."

وأضاف "يجب أن ننظر إلى الأمام ، أعتقد أن الدفاع هو نقطة قوة المنتخب المصري، ولكنه في الوقت نفسه فريق سريع للغاية في الهجمات المرتدة. وهنا تكمن خطورته."

واستعرض المنتخب المصري صلابة دفاعية كبيرة أمام منتخب أوروجواي وكاد ينهي المباراة متعادل لولا الهدف المتأخر ، وقد افتقد الحسم الهجومي ، وهو ما يترقب الفريق أن يضيفه صلاح في مواجهة روسيا.

0

إعلان

التعليقات