جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كريستيانو يضع ميسي ونيمار في مأزق

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

بدأ الصراع بين نجوم الساحرة المستديرة في مونديال روسيا 2018، مبكرا بتصدر البرتغالي كريتسيانو رونالدو للمشهد على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي بدى باهتا، وكذلك البرازيلي نيمار الذي لا يزال بعيدا عن لحظة تألقه.

أبقت سمعة الثلاثي الكروي العالمي منافسيهم في حالة تأهب بعدما خضع النجوم الثلاثة لمراقبة قوية في مبارياتهم الأولى، سواء من جانب أو ايسلندا وكذلك سويسرا.

ولم يتمكن أي منهم الخروج منتصرا من أولى جولات دور المجموعات، حيث خرجت منتخباتهم الوطنية بشكل غريب وفي جعبتها نقطة واحدة فقط جراء التعادل.

فالمسألة أصبحت لا تتعلق بالمستوى الفردي، لكن بطولة ككأس العالم تعد مرجعية تؤخذ في عين الاعتبار في سباق جائزة الكرة الذهبية الذي سيطر عليه بالعقد الأخير "البرغوث الأرجنتيني" و"صاروخ ماديرا".

وأكد كريستيانو رونالدو فقط التوقعات بشأنه، في حين لم يتمكن الآخرون الطامحون لاعتلاء العرش الذي احتكره هؤلاء الثلاثة من الظهور بالشكل المتوقع مثل الفرنسي أنطوان جريزمان رغم تسجيله لركلة جزاء، أحد هدفي "الديوك" في شباك أستراليا (2-1)، وبالمثل المصري محمد صلاح الذي سطع نجمه حديثا ولكن لم تُسنح له الفرصة بعد للمشاركة مع منتخب "الفراعنة" لمعاناته من إصابة في الكتف.

وكان "الدون" البرتغالي هو الوحيد الذي التزم بالتألق في البطولة العالمية، حيث كان حجر الأساس للبرتغال والجاني الوحيد وراء عدم حصد إسبانيا للثلاث نقاط في مستهل المشوار المونديالي في روسيا.

حضور كريستيانو رونالدو في المشهد لم يحمل أي مجال للشك حيث سجل "هاتريك" بلاده حاملة لقب بطل أوروبا ليؤكد التوقعات بشأن أدائه ودوره مع منتخب "البحارة"، حيث كان خطرا دائما يهدد منافسه.

وكان هو السبب في التحصل على ركلة جزاء سجلها بنفسه، ليفتتح السجل التهديفي في المباراة، كما لم يدخر جهدا لزعزعة الصفوف الخلفية لـ"الماتادور" طيلة المباراة، ووضع شباك خصمه نصب عينيه وسجل الهدف الثاني من تسديدة أخفق حارس إسبانيا ديفيد دي خيا في صدها.

وبعيدا عن النتيجة التي سيتمخض عنها مونديال روسيا 2018 ، سجل كريستيانو (33 عاما) بهذا الشكل في أربعة مونديالات "ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018) وهو الأمر الذي حققه فقط من قبل البرازيلي بيليه (1958 و1962 و1966 و1970) والألمانيين أوفه زيلر (1958 و1962 و1966 و1970) وميروسلاف كلوزه (2002 و2006 و2010 و2014).

وبات مهاجم ريال مدريد، ثاني أفضل الهدافين البرتغاليين من حيث عدد الأهداف المسجلة في مونديال بعد أوزيبيو الذي سجل تسعة أهداف في المونديال الوحيد الذي شارك فيه في إنجلترا 1966. فيما أحرز كريستيانو الذي سجل "هاتريك" لأول مرة في مونديال، هدفا في كل نسخة مونديالية خاضها.

ومثل ما حدث الآن، سجل دائما في دور المجموعات، أمام إيران في مونديال ألمانيا 2006 وأمام كوريا في جنوب أفريقيا 2010 وأمام غانا في البرازيل 2014.

وأظهرت الاحصائيات الخاصة بتحليل مباراة رونالدو الأولى في روسيا 2018 ، أنه ركض 8.7 كلم أكثر من ميسي لكنه كان أقل من نيمار الذي تجاوز الـ9 كلم ركضا، وأنه كان اللاعب الأكثر سرعة (بواقع 33.9 كلم في الساعة) خلال مباراته.

وقام النجم البرتغالي بأربع تسديدات على شباك الخصم وسجل ثلاثة أهداف ولم يخفق في أي تمريرة. وارتكب بحقه أربعة أخطاء، أقل من ميسي ونيمار اللذين كانا تحت مراقبة صارمة دائمة من قبل منافسيهما (آيسلندا وسويسرا على التوالي).

فيما كان حضور ميسي باهتا في روسيا، حيث خضع نجم برشلونة لصرامة الاستراتيجية الدفاعية لمنتخب آيسلندا وبالكاد تنفس الصعداء حيث كانت مساهماته متقطعة.
وبحث "البرغوث" أكثر من مرة عن هز شباك الخصم وقام بـ11 تسديدة ثلاثة منها تصدى لها حارس الخصم، كما أخفق في 11 تمريرة وركض 7.6 كلم خلال التسعين دقيقة وهو معدل أقل من متوسط فريقه الذي جاء بواقع 9.6 كلم.

كما أن ركلة الجزاء التي أهدرها والتي كان من الممكن أن تحقق الفوز لـ"راقصي التانجو"، زادت من قبح انطلاقته في المونديال.

فيما عاد نيمار للبطولة المونديالية بعد إصابته في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 وشهد ملعب روستوف عودته أيضا الرسمية للملاعب بعد الإصابة التي تعرض لها بالدوري الفرنسي خلال مواجهة فريقه باريس سان جيرمان أمام أوليمبيك مارسيليا في فبراير الماضي.

ورغم حضوره واختفائه في المشهد إلا أن نيمار لم يبتعد عن المسئولية ولا سيما في الدقائق الأخيرة حينما كان يبحث "راقصي السامبا" عن هدف للفوز.

لكنه كان ضحية المراقبة السويسرية حيث احتسب لصالحه 10 أخطاء، وفقد الكرة في 13 مناسبة، ولم ينجح في توجيه تسديدات صائبة نحو المرمى. وركض أكثر من 9 كلم في الملعب، أكثر من كريستيانو، لكنه لا يزال بعيدا عن مستواه ودوره القيادي الذي ينتظره منتخب "الكناري" بفارغ الصبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن