جميع المباريات

إعلان

بلجيكا تفك طلاسم بنما لتحقق انطلاقة قوية في كأس العالم

لوكاكو بلجيكا بنما

من مباراة بلجيكا وبنما

حقق المنتخب البلجيكي فوزًا كبيرًا على نظيره البنمي بثلاثة أهداف نظيفة مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لكأس العالم.

وحصد المنتخب البلجيكي نقاطه الثلاث الأولى في المونديال، ليصبح في صدارة المجموعة، منتظرًا نتيجة مواجهة تونس وإنجلترا التي تقام في وقت لاحق من اليوم الأثنين.

ملخص المباراة

ضغط بلجيكي قوي في بداية اللقاء لاستغلال تراجع المنتخب البنمي الذي عاد إلى مناطقه منذ الانطلاق من أجل الحفاظ على شباكه قدر الإمكان.

إلا أن الخطورة جاءت مبكرة عن طريق كاراسكو الذي حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ليصوب كرة ارضية بين يدي حارس بنما في الدقيقة الثالثة.

وجاءت الدقيقة السادسة لتشهد ثاني التصويبات البلجيكية عن طريق ميرتنيز الذي أطلق كرة قوية تصدى لها بنيدو بصعوبة لتخرج إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الأوروبي.

فرصة جديدة سنحت لهازارد في الدقيقة 12 بعد خطأ فادح من توريس الذي أخطأ في إعادة الكرة لحارسه، إلا أن الجناح البلجيكي صوبها في الشباك الخارجية.

وعاد هازارد من جديد في الدقيقة 25 ليطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لبنما.

وللمرة الثالثة هازارد يحاول الوصول إلى شباك بنما، بعدما تلقى كرة داخل المنطقة في الدقيقة 38 ليصوب كرة قوية إلا أن الحارس أبعدها إلى ركنية.

وسجل ميرتنز الهدف الأول لبلجيكا في الدقيقة 48 بعد تصويبة رائعة، عقب كرة عرضية أبعدها الدفاع للتجه إلى اللاعب البلجيكي الذي صوبها مباشرة -على الطائر- داخل الشباك.

وضاعف لوكاكو من تقدم بلجيكا في الدقيقة 68 من اللقاء بعدما تلقى كرة عالية من دي بروين ليحولها برأسه داخل شباك بنما معلنًا عن الهدف الثاني.

واستطاع لوكاكو أن يسجل ثاني أهدافه في المباراة والثالث لبلجيكا في الدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة بينية من هازارد لينفرد بالمرمى، قبل أن يضعها في الشباك بسهولة.

تشكيل بلجيكا: كورتوا، ألديرفيرلد، بوياتا، فيرتونجن، مونيه، دي بروين، فيتسل، كاراسكو، ميرتنز، هازارد، لوكاكو.

تشكيل بنما: بنيدو، موريلو، دافيز، توريس، إسكوبار، جوميز، جودوي، كوبر، بارسيناس، رودريجيز، بيريز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن