شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

صلاح يحمل أحلام مصر في مواجهة روسيا لإحياء الآمال بالمونديال

منتخب مصر

منتخب مصر

يخوض المنتخب المصري منتشيًا بتعافي النجم محمد صلاح ثاني مبارياته في دور المجموعات لكأس العالم 2018 أمام روسيا على ملعب "كريستوفسكي" بتمام الساعة الثامنة مساءً.

ويسعى منتخب مصر، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه بالمونديال، للفوز على المنتخب الروسي، من أجل إحياء آماله في التأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه.

بث الثقة

كانت مصر سقطت في الوقت القاتل على يد أوروجواي بهدف نظيف من رأسية خيمنيز في أول مباراة بعد غياب 28 عامًا يوم الجمعة الماضي، في مستهل مبارياته بالبطولة.

لكن جاهزية صلاح، الذي شاهد مباراة أوروجواي من مقاعد البدلاء، ستساهم في بث الثقة بعدما أكد اللاعب تعافيه من إصابته التي أبعدته عن الملاعب منذ 26 مايو الماضي.

وتعلق الجماهير المصرية أحلام عريضة على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي صاحب الـ26 عامًا الذي سجل 44 هدفا خلال 51 مباراة مع ليفربول في الموسم المنقضي (2017-18).

ويدرك منتخب الفراعنة أهمية تحقيق نتيجة إيجابية لأن الهزيمة ستعني خروجه من دور المجموعات، حال فوز أوروجواي على السعودية في المباراة التي تُقام مساء الأربعاء في ذات الجولة.

صافرة لاتينية

صافرة لاتينية ستحكم المباراة بعدما أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهمة إدارة اللقاء المرتقب إلى الحكم الباراجواياني إنريكي كاسيريس.

ويسجل صاحب الـ44 عاما ظهوره الأول في بطولة كأس العالم، بعدما سبق له إدارة عددا من المباريات في بطولتي كأس العالم للأندية وكأس العالم للشباب تحت 20 عاما.

روسيا المنتشية

في المقابل، يتطلع منتخب روسيا للمضي قدما في البطولة، إذ يتصدر المجموعة بثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب أوروجواي صاحب نفس الرصيد.

وكان المنتخب الروسي حقق انطلاقة رائعة في المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا، باكتساح المنتخب السعودي بخماسية نظيفة، دونت ثاني أكبر النتائج في الافتتاح بتاريخ كأس العالم.

ويفقد الدب الروسي جهود صانع الألعاب آلان دزاجويف بسبب إصابته في الساق، لكن بديله دينيس تشيريتشيف، الذي سجل ثنائية في شباك السعودية، يبدو جاهزًا لتولي المهمة.

حقائق تاريخية

سيكون هذا أول لقاء يجمع بين روسيا ومصر.

إفريقيا لا تعرف النجاح أمام روسيا في كأس العالم (هزيمتان وتعادل)، من ضمنها خسارة الكاميرون بنتيجة (6-1) في 1994.

مصر لم تفز على منافس أوروبي في كأس العالم، إذ تعادلت مرتين أمام أيرلندا وهولندا وخسرت مثلهما ضد المجر وإنجلترا خلال أربع مباريات بالمسابقة.

لم تصل روسيا إلى الأدوار الإقصائية لكأس العالم منذ تفكك الاتحاد السوفيتي خلال ثلاث نسخ (1994 و2002 و2014).

لم يحقق المنتخب المصري الفوز في 5 مباريات في كأس العالم (ثلاث هزائم وتعادلين)، كأسوأ رقم بين المنتخبات الإفريقية.

تبحث مصر عن أول هدف لها في المونديال بعد 10 آلاف و234 يومًا إذ غابت عن التسجيل في آخر 3 مباريات، حيث يعود آخر هدف لى شباك هولندا يوم 12 يونيو 1990.

التشكيل المتوقع

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد عبد الشافي، علي جبر، أحمد حجازي، أحمد فتحي.

الوسط: طارق حامد، محمد النني.

وسط الهجوم: محمود تريزيجيه، عبد الله السعيد، محمد صلاح.

وفي الهجوم: مروان محسن.

بطاقة المباراة:

المباراة: روسيا × مصر.

الحدث: الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

الموعد: 20:00 بتوقيت القاهرة.

الملعب: كريستوفسكي.

القنوات الناقلة: beIN SPORTS HD المفتوحة، وbeIN SPORTS MAX 1 HD AR وbeIN SPORTS MAX 2 HD AR.

المعلقون: علي محمد علي + عصام الشوالي + محمد الكواليني.

0

إعلان

التعليقات