شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. سانشيز "وصيف القائمة السوداء" في تاريخ المونديال

حكم

طرد كارلوس سانشيز

تأخرت البطاقات الحمراء في كأس العالم 2018 حتى اليوم الأخير للجولة الأولى، قبل أن تحضر برقم فريد في تاريخ منافسات كأس العالم، حيث تلقى الكولومبي كارلوس سانشيز ثاني أسرع طرد في تاريخ المونديال.

في الدقيقة الثالثة من عمر مواجهة المنتخبين الكولومبي والياباني ضمن منافسات المجموعة الثامنة، أشهر الحكم السلوفيني دامير سكومينا البطاقة الحمراء في وجه سانشيز، بعدما استخدم يده متعمدًا، لمنع كرة يابانية في الوصول إلى شباك زميله ديفيد أوسبينا.

تسبب طرد سانشيز في الهدف الياباني الأول، الذي سجله شينجي كاجاوا من ركلة جزاء، ورغم تعادل المنتخب الكولومبي عن خوان كوينتيرو قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن المنتخب الياباني اقتنص نقاط المباراة الثلاثة عن طريق يويا أوساكا في الدقيقة الثالثة والسبعين، قبل مواجهة منتخبي السنغال وبولندا ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

طوال تاريخ المونديال، لم يسبق سانشيز في تلقي البطاقة الحمراء سوى لاعب آخر كان من أمريكا الجنوبية أيضًا، عندما طرد الحكم الفرنسي جول كوينيو المدافع الأوروجوياني خوسيه باتيستا، في الدقيقة الأولى من عمر مواجهة المنتخب اللاتيني أمام اسكتلندا، والتي انتهت بالتعادل 0-0، في الدور الأول لنهائيات كأس العالم 1986.

سانشيز انضم أيضًا إلى وقائع درامية في تاريخ كأس العالم، واحدة من أبرزها تمثلت في طرد الإيطالي جورجيو فيريني بعد 8 دقائق فقط من عمر مواجهة منتخب بلاده أمام أصحاب الأرض في مونديال تشيلي 1962، والتي اشتهرت تاريخيًا بـ "معركة سانتياجو"، حيث تحولت من مباراة بكرة القدم إلى ساحة عراك بين لاعبي الفريقين، وشهدت أيضًا طرد ماريو ديفيد زميل فيريني في الدقيقة 41.

معركة أخرى سبقت سانتياجو في تاريخ كأس العالم، هي "معركة بيرن"، حيث شهد لقاء المنتخبين المجري والبرازيلي في كأس العالم 1954 بالأراضي السويسرية 3 بطاقات حمراء، بدأت بطرد المجري جوزيف بوشيك والبرازيلي نيلتون سانتوس في الدقيقة 71 قبل طرد جديد للبرازيلي هومبيرتو في الدقيقة 79.

المعارك لم تغب عن المونديال في العهد الحديث، حيث شهدت مواجهة منتخبي البرتغال وهولندا في الدور الثاني لنهائيات كأس العالم 2006 بالأراضي الألمانية إشهار الحكم الروسي فالانتين إيفانوف لأربع بطاقات حمراء كانت من نصيب البرتغاليين كوستينيا وديكو والهولنديين خالد بولاحروز وجيوفاني فان برونكهورست.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات