جميع المباريات

إعلان

حسابيًا.. هل ودعت مصر المونديال رسميًا؟ "المعجزة هي الحل"

مصر

صورة أرشيفية

خسارة ثقيلة تلقاها منتخب مصر على يد روسيا مساء اليوم الثلاثاء في كأس العالم 2018، عندما انتهت المواجهة بثلاثة أهداف لواحد في الجولة الثانية من الدور الأول.

مصر سبق وأن خسرت أمام أوروجواي في المباراة الأولى بالمونديال، قبل أن تتلقى الهزيمة الثانية أمام روسيا، ليتبقى لقاء واحد أمام السعودية يوم الأثنين القادم.

إلا أن مصر لم تودع المونديال بصورة رسمية على الرغم من الهزيمتين، خاصة أن المباراة الثانية بالجولة الثانية في المجموعة بين أوروجواي والسعودية ستقام مساء الأربعاء.

الفراعنة حاليًا يتواجدون في ذيل المجموعة الأولى بدون رصيد إلى جانب السعودية، بينما تتربع روسيا على الصدارة بست نقاط، ثم أوروجواي بثلاث.

المعجزة هي الحل

يحتاج منتخب مصر لتحقيق السعودية للفوز على حساب أوروجواي في مباراة الأربعاء من أجل الإبقاء على حظوظ الفراعنة في التأهل لدور الـ16 من المونديال.

فوز السعودية على أوروجواي -في حال حدوثه- يمنح الفراعنة تذكرة البقاء مؤقتًا في كأس العالم لحين إقامة مباريات الجولة الثالثة من المونديال.

إلا أن مصر ستكون في حاجة للفوز على السعودية في المباراة الثالثة بالمونديال، شرط أن تحقق روسيا انتصارًا على أوروجواي في نفس الجولة.

فوز مصر على السعودية مع انتصار روسيا على أوروجواي سيجعل الفراعنة، السيلستي والأخضر يمتلكون ثلاثة نقاط لكل فريق في هذه الحالة، مع وصول الدب إلى نقطته التاسعة.

ووقتها سيحتكم منتخبات مصر، السعودية وأوروجواي لفارق الأهداف بينهم من أجل تحديد الفريق المتأهل لدور الـ16 بصحبة روسيا التي ستتصدر المجموعة وقتها.

وتنص لوائح البطولة على الاحتكام لفارق الأهداف لتحديد المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة، وليس للمواجهات المباشرة بين المنتخبات.

ويتحتم لمنتخب مصر في هذه الحالة تحقيق الفوز بفارق كبير -لن يتحدد إلا في حال فوز السعودية على أوروجواي- من أجل التقدم للدور التالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن