شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

أرقام سلبية لمصر وإيجابية لصلاح في 20 حقيقة تاريخية عن السقوط المخيب أمام روسيا

مصر

مصر تخسر أمام روسيا (3-1)

تلقى المنتخب المصري خسارة مريرة على يد نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب كريستوفسكي مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس العالم 2018.

وبهذه النتيجة، يتبخر حلم مصر في الصعود إلى الدور الثاني "إكلينيكيًا"، إذ ينتظر منتخب الفراعنة الذي يشارك في المسابقة لأول مرة منذ 28 عامًا فوز السعودية على أوروجواي غدا الأربعاء بمنافسات ذات الدور.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت خلال المباراة:

- بات المنتخب المصري  في المرتبة الثانية بقائمة اللا فوز في كأس العالم بالتساوي مع بوليفيا ونيوزلندا والسلفادور (6 مباريات دون انتصار)، فقط الهندوراس (9 مباريات) لعبت أكثر دون فوز بالمسابقة.

- منتخب مصر (4 هزائم وتعادلين) لم يحقق أي انتصار في 6 مباريات في كأس العالم، كأسوأ رقم بين المنتخبات الإفريقية في المسابقة.

- مصر هي المنتخب الوحيد بين المشاركين في كأس العالم 2018 الذي لم يفز في أي مباراة على الإطلاق في تاريخ البطولة، باستثناء المنتخبات التي تشارك لأول مرة.

- تعادلت مصر في نهاية الشوط الأول في جميع مبارياتها بكأس العالم، وكانت المباريات الخمس الأخيرة بنتيجة سلبية في الشوط الأول.

- لم تسجل مصر هدفًا في الشوط الأول من مباراة في كأس العالم منذ أول مباراة لها في المسابقة أمام المجر في عام 1934، إذ انتهى الشوط الأول (2-2).

- هدف أحمد فتحي بالخطأ في مرمى مصر أصبح خامس هدف عكسي في مونديال روسيا بعد 17 مباراة، بقدر مجموع الأهداف الذاتية في كأس العالم 2014، مع العلم أن الرقم القياسي مُسجل بنسخة 1998 (6 أهداف ذاتية).

- سجل النجم المصري محمد صلاح أول هدف لمصر في كأس العالم بعد 10234 يوما محطمًا الصيام التهديفي في آخر 3 مباريات، إذ يعود آخر هدف للفراعنة في المونديال إلى شباك هولندا يوم 12 يونيو 1990.

- بات صلاح ثالث لاعب يسجل هدفًا لمصر في كأس العالم، بعد عبدالرحمن فوزي (هدفين 1934) ومجدي عبدالغني (هدف 1990).

- هدف صلاح جاء من أول تسديدة له في كأس العالم على مرمى الخصم.

- بات صلاح رابع لاعب متوج بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي يسجل في آخر أربع نسخ من كأس العالم، بعد تييري هينري (3 أهداف في 2006)، وديدييه دروجبا (هدف 2010)، ولويس سواريز (هدفان في 2014).

- صلاح سجل في 11 بطولة من أصل 12 شارك فيها حتى الآن (كأس العالم، وكأس الأمم، والدوري المصري، والدوري السويسري، وكأس سويسرا، وكأس إيطاليا، والدوري الإيطالي، وبريميرليج، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الأوروبي، ودوري الأبطال) باستثناء كأس الرابطة.

- ضربة جزاء صلاح هي الثامنة التي تُسجل في مونديال روسيا بنسبة 19% من الـ42 هدفًا، والعاشرة بشكل عام في المسابقة، مع العلم أن الرقم القياسي بدور المجموعات كان في مونديال 2002 (15 ضربة جزاء).

- آخر أربع انتصارات لروسيا في البطولات الكبرى جاءت أمام منتخبات من 4 قارات مختلفة، السعودية (آسيا)، ونيوزلندا (أوقيانوسيا)، والتشيك (أوروبا) ومصر (إفريقيا).

- دينيس شيرشيف تساوى مع كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي كأس العالم برصيد 3 أهداف، أكثر مما سجل في موسميه الأخيرين في الدوري الإسباني مع فياريال (هدفين).

- أحرزت روسيا 8 أهداف في النسخة الحالية من كأس العالم، أكثر مما سجل في مشاركتيه السابقتين بالمسابقة في 2002 و2014 مجتمعين (6 أهداف).

- منتخب روسيا سجل أهداف في كأس العالم 2018 مثلما سجل منتخب إسبانيا طوال نسخة 2010 (8 أهداف).

- أرتيم دزيوبا مهاجم روسيا ساهم حتى الآن في 3 أهداف مع منتخب روسيا في المونديال (هدفين وأسيست) في 2018.

- كان آخر فريق حقق انتصارين في كأس العالم بفارق أهداف (+8 أهداف) على الأقل هو منتخب المجر في 1954 (+14 هدفًا).

- استقبلت روسيا أول هدف من أول تسديدة تتلقاها على المرمى في كأس العالم 2018 بعد 163 دقيقة.

- منتخب روسيا سجل ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، إذ نجح الدب الروسي في الفوز على السعودية (5-0) في افتتاح المونديال.

0

إعلان

التعليقات