شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. ماذا يريد المنتخب من مواجهة السعودية؟ انتصار غائب ضمن 7 متطلبات

مصر

منتخب مصر

انطوت صفحة روسيا وانصب التركيز حاليًا على مواجهة السعودية يوم الاثنين المقبل في ختام منافسات دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، بعدما تبخر حلم التأهل لدور الـ16 "إكلينيكيًا".

تلقى المنتخب هزيمة قاسية أمام روسيا بنتيجة (3-1)، ليلوح في الأفق معجزة قد تقود مصر إلى الدور الثاني من المونديال لأول مرة، أولها فوز السعودية على أوروجواي (طالع التفاصيل).

ونستعرض في التقرير التالي 7 متطلبات للمنتخب قد يسعى إلى تحقيقها أمام الخضر، رغم تبخر حلم التأهل "واقعيًا" إلى ثمن نهائي المسابقة في المشاركة الثالثة لمصر والأولى بعد غياب 28 عامًا.

1- أول انتصار في تاريخ المونديال:

يظل المنتخب المصري الذي حقق 4 هزائم وتعادلين خلال 6 مباريات المنتخب الوحيد في مونديال روسيا 2018 الذي لم يحقق أي انتصار في تاريخ المسابقة، وهو أسوأ رقم أيضًا بين المنتخبات الإفريقية.

مباراة مصر والسعودية قد تكون "تحصيل حاصل" حال فوز أوروجواي على الخضر مساء اليوم، وبالتالي قد يبحث الفراعنة عن تحقيق أول انتصار لهم في تاريخ كأس العالم، دون التقيد بأي ضغوط.

2- أول فوز عربي:

قد يبحث المنتخب المصري أيضًا عن تحقيق أول فوز لمنتخب عربي في كأس العالم، مع ترقب ما ستسفر عنه نتيجة مباراة بلجيكا وتونس التي ستقام قبل 48 ساعة من مباراة الفراعنة والسعودية.

يبقى المنتخب الجزائري صاحب آخر فوز عربي في كأس العالم بتاريخ 22 يونيو 2014، بعد فوزها على كوريا الجنوبية بنتيجة (4-2).

3- إنجاز شخصي:

نجح النجم المصري محمد صلاح بالفعل في تسجيل أول هدف لمصر في كأس العالم بعد 10234 يوما، إذ يعود آخر هدف للفراعنة في المونديال إلى شباك هولندا يوم 12 يونيو 1990 عن طريق مجدي عبدالغني.

لكن صلاح قد ينظر إلى ما هو أبعد من ذلك، وهو معادلة أو تحطيم الرقم الشخصي لعبدالرحمن فوزي، الذي سجل هدفين أمام المجر في مونديال 1934 (4-2)، كأكثر لاعب مصري يسجل أهدافًا في المونديال.

4- أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم:

تزايدت فرص مشاركة عصام الحضري في مواجهة السعودية، بعد غياب الحارس المخضرم عن أول جولتين للمنتخب ضد أوروجواي وروسيا، إذ فضل الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر الدفع بمحمد الشناوي.

ويسعى عصام الحضري إلى أن يكون أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم بعمر 45 عامًا و5 أشهر، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الكولومبي فريد موندراجون (43 عامًا) في مونديال 2014.

5- مشاركة تكريمية:

اعتمد هيكتور كوبر على عدد محدود من اللاعبين أصحاب الأعمدة الرئيسية في تشكيل منتخب مصر، لكنه قد يضطر إلى تغيير طريقة اللعب أو الدفع بلاعبين جدد في مباراة قد تكون الأخيرة له مع اللفراعنة.

وبالتالي قد تسمح مواجهة السعودية بإعطاء الفرصة للاعبين البعيدين عن المشاركة لكتابة التاريخ، مثل عصام الحضري وأحمد المحمدي وسعد سمير ومحمود حمدي الونش وعمر جابر ومحمود عبدالرازق شيكابالا.

6- أول هدف من كرة متحركة منذ 84 عامًا:

هدف صلاح الذي جاء بعد غياب 28 عامًا كان من ركلة ثابتة من علامة الجزاء أيضًا مثل هدف مجدي عبدالغني، وقد تشهد مواجهة السعودية أول هدف للفراعنة من كرة متحركة منذ 84 عامًا.

آخر هدف سجله المنتخب المصري من لعبة متحركة في كأس العالم كان في أول مشاركة بالمونديال عام 1934 عن طريق عبدالرحمن فوزي.

7- فوز معنوي:

لا يريد المنتخب المصري أن يخرج خالي الوفاض من دور المجموعات، وبالتالي سيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية في ختام الدور، من أجل تحسين ترتيبه أيضًا في التصنيف العالمي واحتلال المراتب العشرين الأولى.

وسيبحث الفراعنة من ناحية أخرى عن الثأر من الهزيمة بنتيجة (5-1) أمام السعودية بتاريخ 30 يوليو 1999 بدور المجموعات خلال كأس القارات، في آخر مباراة رسمية جمعت بين الفريقين في مسابقات "فيفا".

0

إعلان

التعليقات