شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

أوروجواي تخطف السعودية لتلحق بروسيا إلى دور الـ16 من المونديال

سواريز السعودية أوروجواي

صورة أرشيفية

حقق منتخب أوروجواي فوزًا على نظيره السعودي بهدف نظيف مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من الدور الأول لكأس العالم 2018 في روسيا.

ورفع المنتخب اللاتيني رصيد نقاطه إلى ست، متساويًا مع روسيا متصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف، ليتأهلا سويًا إلى دور الـ16 قبل مباراة الجولة الأخيرة من البطولة.

بينما يتذيل منتخب السعودية الترتيب بدون رصيد، متأخرًا بفارق الأهداف عن مصر، قبل أن يلتقيا يوم الأثنين القادم في الجولة الأخيرة من الدور الأول بمباراة تحصيل حاصل.

ملخص المباراة

استحوذ المنتخب السعودي على الكرة في بداية المواجهة بعدما فرض لاعبيه السيطرة على وسط الملعب، لكن دون تشكيل خطورة على مرمى موسليرا.

الخطورة الأولى جاءت لأوروجواي في الدقيقة 15 بعدما حصل سواريز على الكرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها في الشباك الخارجية لمرمى العويس.

ورد فهد المولد في الدقيقة 21 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من سالم الدوسري، ليصوب كرة نحو المرمى ولكنها علت العارضة.

وسجل سواريز الهدف الأول لأوروجواي في الدقيقة 22 بعد ركلة ركنية لُعبت داخل منطقة الجزاء ليخرج العويس بشكل خاطيء قبل أن تصل الكرة لمهاجم أوروجواي الذي وضعها في الشباك الخالية.

وسدد باهبري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ليتصدى لها موسليرا بصعوبة، لتتحول إلى ركنية لم يستفد منها الأخضر.

وحول الشهراني كرة عرضية في الدقيقة 28 من اللقاء لتمر من دفاع أوروجواي ليقابلها باهبري بقدمه ولكن التصويبة علت العارضة.

وتعرض تيسير الجاسم للإصابة في الدقيقة 40 من اللقاء ليفشل في استمرار المواجهة، ليحل حسين المقهوي بدلًا منه في الدقيقة 43 في تبديل سعودي أول.

وحصل منتخب أوروجواي على ركلة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 ليصوبها سواريز، إلا أن العويس أبعدها بصعوبة عن مرماه.

واستحوذ المنتخب السعودي على الكرة لكن بشكل سلبي حتى وصلت الدقيقة 75 دون تشكيل أي خطورة على مرمى أوروجواي.

وكاد كافاني أن يسجل الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 79 من اللقاء بعد تصويبة من توريرا حولها المهاجم برأسه نحو المرمى، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن.

تشكيل السعودية: محمد العويس، أسامة هواساوي، علي البليهي، محمد البريك، سلمان الفرج، هتان باهبري، ياسر الشهراني، عبد الله عطيف، تيسير الجاسم، سالم الدوسري، فهد المولد.

تشكيل أوروجواي: موسليرا، فاريلا، جودين، خيمينز، كاسيريس، سانشيز، بنتانكور، فيتشينو، رودريجيز، سواريز، كافاني.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات