جميع المباريات

إعلان

إسبانيا تضرب إيران وتتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع البرتغال

ايران وسيلفا

سيلفا يحاول وسط الدفاع الإيراني

تفوق المنتخب الإسباني على منافسه الإيراني بهدف نظيف في ختام منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم ليحقق أول انتصار له في البطولة.

هدف المباراة الوحيد سجله اللاعب دييجو كوستا في الدقيقة 54، ليمنح فريقه 3 نقاط ليصعد لقمة المجموعة مناصفة مع البرتغال بعد أن أصبح لكل منهما 4 نقاط و4 أهداف مسجلة و3 أهداف مستقبلة قبل جولة من النهاية.

أما الفريق الإيراني فاستقر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، قبل أن يصطدم بمنتخب البرتغال في الجولة الختامية للمجموعة الثانية، ليظل محتفظاً بفرصة الصعود إلى ثمن النهائي.

ملخص المباراة

بدأ اللقاء بسيطرة إسبانية، لكن المحاولة الأولى جاءت في الدقيقة العاشرة بركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها سيلفا لكنها تحولت برأسية إلى رمية تماس بالقرب من الراية الركنية لصالح إيران.

ومن جديد هددت إسبانيا مرمى إيران بطريقة مشابهة في الدقيقة 25 بركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء نُفذت بتسديدة وصلت إلى أحضان الحارس الإيراني بسهولة.

بوسكيتس أرسل تسديدة قوية في الدقيقة 49 باتجاه المرمى الإيراني تصدى لها الحارس ليتابعها فاسكيز لكنه لم ينجح في إيداع الكرة الشباك لتضيع أخطر فرص الفريق الإسباني.

الفريق الإيراني كان قريباً من التسجيل ف الدقيقة 53 بعد كرة ساقطة في منطقة الجزاء الفريق الإسباني انتهت بتسديدة صاروخية من اللاعب أنساريفارد لترتطم بالشباك الخارجية.

ورد المنتخب الإسباني بهدف في الدقيقة 54 بعد تمريرة من إنييستا إلى دييجو كوستا في منطقة الجزاء حاول المدافع تشتيت الكرة لترتطم بدييجو كوستا وتتحول للشباك.

وحصل الفريق الإيراني على ركلة حرة من الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء إسبانيا في الدقيقة 62 ليتم تنفيذ كرة عرضية انتهت بتسديدة في الشباك ليحتفل الفري الإيراني بالهدف، قبل أن يوقف الحكم اللعب ويلجأ للفيديو ليتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

منتخب إيران كاد أن يسجل في الدقيقة 82 بعد مرور رائع من الجهة اليسرى من بيكيه وعرضية خطيرة انتهت برأسية من اللاعب مهدي تاريمي مرت فوق عارضة دي خيا بقليل، لينتهي اللقاء بفوز إسباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن