شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

لعبة الحسابات.. كيف ينجو ميسي من توديع كأس العالم؟ الأمل مربوط بأقدام إفريقية

ميسي

ميسي

بعد مباراتين فقط في كأس العالم، تحول المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة ليونيل ميسي من مرشح للفوز بالبطولة، إلى مرشح للخروج من دور المجموعات بعدما حصد نقطة واحدة.

وحصل المنتخب الأرجنتيني على نقطة واحدة بعد التعادل مع أيسلندا 1-1، ثم الخسارة بثلاثية نظيفة أمام كرواتيا في الجولة الثانية، قبل ان تكتمل مباريات المجموعة بمواجهة أيسلندا ونيجيريا غدا الجمعة.

لكن كيف تقوم لعبة الحسابات بحسم مصير ميسي ورفاقه؟

تلعب مباراة نيجيريا وأيسلندا دور هام في تحقيق عناصر الصراع قبل الجولة الثالثة، وإذا كان المنتخب الأرجنتيني يملك أمره بيده، أم سينتظر مساعدة من كرواتيا.

ويمتلك أيسلندا الذي سيلتقي بكرواتيا في الجولة الأخيرة نقطة واحدة، أما نيجيريا فلا يمتلك أي نقاط بعد الخسارة من كرواتيا في الجولة الأولى، وفي حالة فوز ممثل إفريقيا سيمنح لنفسه وللأرجنتين الأمل في التأهل دون النظر إلى نتيجة مباراة أيسلندا وكرواتيا.

السيناريو الأفضل

أفضل نتيجة بالنسبة للأرجنتين هي انتصار نيجيريا على أيسلندا، نظرًا لكون الفوز سيمنح رفاق ميسي فرصة حسم التأهل وفقا لنتيجته مع نيجيريا دون حاجة لانتصار كرواتيا على أيسلندا.

وفي حالة فوز نيجيريا سيكون الترتيب كالتالي: كرواتيا (6 نقاط)، نيجيريا (3)، أيسلندا والأرجنتين (1) والفارق بينهما يعتمد على عدد الأهداف المستقبلة.

وإذا تحقق هذا الترتيب بعد نهاية الجولة الثانية، سيكون المنتخب الأرجنتيني بحاجة إلى الفوز على نيجيريا بعدد من الأهداف يسمح له بالتفوق على أيسلندا حال فوزها على كرواتيا.

تعادل نيجيريا وأيسلندا

يجعل كل الفرص مطروحة أمام المنتخبات الأربعة وتخرج الحسابات من يد منتخب الأرجنتين، حيث سيبقى ترتيب المجموعة، كرواتيا (6)، أيسلندا (2)، نيجيريا (1)و في المركز الرابع الأرجنتين (1) نظرا لخسارة نيجيريا أمام كرواتيا بعدد أقل من الأهداف.

وسيحتاج المنتخب الأرجنتيني بحسب هذه النتيجة إلى الفوز على نيجيريا في الجولة الثالثة، وتعادل أيسلندا أمام كوراتيا على أقصى تقدير.

السيناريو الأسوأ

فوز أيسلندا على نيجيريا هو السيناريو الأسوأ بالنسبة للأرجنتين، حيث سيصبح ترتيب المجموعة؛ كرواتيا (6)، أيسلندا (4)، الأرجنتين (1)، ونيجيريا (0).

ويحتاج المنتخب الأرجنتيني في تلك الحالة إلى الفوز على نيجيريا، مع خسارة أيسلندا من كرواتيا، ليحتكم الفريقان إلى فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة.

0

إعلان

التعليقات