شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

لعبة الحسابات.. كيف يصبح صراع الصعود بين الأرجنتين ونيجيريا؟ وفرصة أيسلندا

أحمد موسى

أحمد موسى

حقق المنتخب النيجيري فوزًا هامًا على حساب أيسلندا في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم، لصبح الصراع مفتوح بين 3 منتخبات على البطاقة الثانية للصعود مع كرواتيا كممثلين عن المجموعة الرابعة.

وضمن المنتخب الكرواتي الصعود بعد الوصول إلى النقطة السادسة بالفوز على الأرجنتين، ويبقى تحديد الفريق الثاني الذي سيتأهل لدور الـ16 معه.

وأصبح موقف المجموعة من حيث النقاط وفارق الأهداف كالتالي:

1- كرواتيا.. 6 نقاط (+5) تأهل

2- نيجيريا.. 3 نقاط (0)

3- أيسلندا.. 1 نقطة (-2)

4- الأرجنتين.. 1 نقطة (-3)

يعد وفقًا لهذه الأرقام المنتخب النيجيري صاحب أكبر فرصة من أجل التأهل في حالة التعادل مع الأرجنتين، مع فوز أيسلندا بفارق هدف واحد، أما في حالة الفوز على الأرجنتين فسيكون على قد تأهل دون النظر لنتيجة أيسلندا وكرواتيا.

أما المنتخب الأيسلندا فيحتاج إلى الفوز على كرواتيا بفارق هدفين مع تعادل نيجيريا، أو فوز الأرجنتين بفارق بفارق أقل من 3 أهداف.

يمتلك المنتخب الأرجنتيني الفرص الأضعف على الإطلاق في التأهل، حيث يحتاج الفريق إلى الفوز على نيجيريا مع خسارة أيسلندا، وهذا يضمن لفريق ليونيل ميسي التأهل دون النظر إلى فارق الأهداف.

وفي حالة فوز أيسلندا على كرواتيا ليصبح رصيده 4 نقاط، سيحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى أن يسجل فارق أهداف (هدفين) أكثر من أيسلندا، أو هدف واحد بشرط التفوق على أيسلندا في مجموع الأهداف.

تابع كل جديد عن كأس العالم عبر هذا الرابط

0

إعلان

التعليقات