جميع المباريات

إعلان

اللعب النظيف قد يحسم صدارة المجموعة السابعة بكأس العالم

هاري كين انجلترا

المنتخب الإنجليزي

تساوى المنتخب الإنجليزي مع نظيره البلجيكي في كل شيء في المجموعة السابعة بمنافسات كأس العالم 2018، بعدما اكتسح بنما بنتيجة 6-1 في اليوم الختامي للجولة الثانية.

ورفع الإنجليز رصيدهم إلى 6 نقاط، ليضمنوا تأهلهم رسميًا إلى دور الستة عشر، بينما ستحدد مواجهتهم أمام المنتخب البلجيكي في الجولة الثالثة متصدر المجموعة، بعدما ضمن الأخير تأهله أيضًا.

وفاز المنتخب الإنجليزي 2-1 على تونس في الجولة الأولى، ليصبح رصيده من الأهداف "8" مقابل هدفين في شباكه، وهو نفس الرصيد البلجيكي، حيث فاز المنتخب الشهير بالشياطين الحمر 3-0 على بنما و5-2 على تونس.

وأصبح احتمال تطبيق قاعدة حسم الأفضلية بين المنتخبات المتساوية عن طريق قاعدة اللعب النظيف واردًا بقوة في المجموعة السابعة، حيث يتم اللجوء لتلك القاعدة تبعًا للوائح المونديال في حالة التساوي في رصيد النقاط والأهداف.

وفي حالة التساوي في النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم إلى عدد الأهداف التي سجلها المنتخب وأخيرًا إلى المواجهة المباشرة بين المتساوين، وهي العوامل التي سيتساوى بها المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي في حالة تعادلهما بالجولة الأخيرة.

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم قاعدة الحسم عن طريق اللعب النظيف في لائحة مونديال 2018، وتقضي بخصم نقطة مقابل البطاقة الصفراء، 3 نقاط مقابل البطاقة الحمراء غير المباشرة "إنذاران"، 4 نقاط مقابل البطاقة الحمراء المباشرة و5 نقاط مقابل البطاقة الصفراء التي يتبعها طرد مباشر.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي عير نظيره البلجيكي بفارق بطاقة صفراء وحيدة، حيث حصل لاعبوه إلى إنذارين خلال مواجهتيه أمام تونس وبنما، بينما حصل لاعبو المنتخب البلجيكي على ثلاث بطاقات صفراء، وهو ما يعني أن التساوي في البطاقات خلال مواجهتهما سيمنح الإنجليز صدارة المجموعة.

وفي حالة التساوي في رصيد البطاقات الملونة عقب مواجهة إنجلترا وبلجيكا في ختام الدور الأول، سيتم اللجوء إلى العامل الأخير، وهو إجراء قرعة بين المنتخبين لتحديد صاحب المركز الأول في الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن