شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. 13 رقمًا في اليوم الحادي عشر بالمونديال.. كين يفرض كلمته على الجميع

هاري كين

هاري كين لاعب منتخب إنجلترا

فرض هاري كين نجم منتخب إنجلترا نفسه في اليوم الحادي عشر بالمونديال بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك منتخب بنما في المباراة التي جاءت ضمن حسابات المجموعة السابعة.

وشهد اليوم الحادي عشر للمونديال حقائق وأرقام مميزة نستعرضها في التقرير التالي:

إنجلترا × بنما

- فوز إنجلترا على بنما يعتبر أكبر فوز للأسود الثلاثة في تاريخ البطولات الكبرى (كأس العالم - كأس الأمم الأوروبية).

- المنتخب الإنجليزي واصل قوته التهديفية في كأس العالم بعدما سجل 8 أهداف حتى الآن وهذا تحقق في مونديالي 1954 و1990، كما حقق المنتخب الإنجليزي نسخة متميزة عام 1966 بتسجيل 11 هدف. 

- يعتبر هاري كين أول لاعب يسجل خمسة أهداف خلال مباراتين في كأس العالم منذ 60 عامًا عندما فعلها اللاعب الفرنسي جاست فونتين في مونديال 1958.

- هاري كين أصبح ثالث لاعب إنجليزي يسجل هاتريك في كأس العالم بعد كل من هورست ضد ألمانيا في نهائي مونديال 1966 ولينكر ضد بولندا في مونديال 1986.

- كين أصبح هداف إنجلترا التاريخي في دور المجموعات بخمسة أهداف كما تفوق على ليونيل ميسي نجم الأرجنتين والذي أحرز مع منتخب بلاده خمسة أهداف في أربعة نسخ.

- هاري كين سجل الآن 12 هاتريك في مسيرته سواء مع النادي والمنتخب ( 8 مرات في الدوري الإنجلزي، مرة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس العالم).  

- هاري كين يعتبر أول لاعب يسجل هدفين من ركلات الجزاء في مباراة بكأس العالم منذ البلغاري خريستو ستويشكوف ضد اليونان في مونديال 1994، كما يعتبر مهاجم توتنهام أول لاعب يسجل هدفين من ركلات جزاء في الشوط الأول من مباراة بكأس العالم منذ تيوفيلو كوبياس لاعب منتخب بيرو ضد إيران في مونديال 1978.

- جون ستونز أصبح المدافع السابع في تاريخ إنجلترا يسجل ثنائية في كأس العالم والأول منذ هدفين بارتوش بوساسكي ضد كوستاريكا في مونديال 2006.

- هدف فيليبي بالوي يعتبر أول أهداف بنما في كأس العالم.

السنغال × اليابان

- لم تخسر السنغال أي مباراة من المباريات الدولية الـ15 عندما يسجل ساديو ماني حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في خمس مباريات.

- أصبح كيسوكي هوندا لاعب منتخب اليابان أكثر لاعب أسيوي يسجل في كأس العالم بواقع أربعة أهداف من أصل تسع مشاركات.

كولومبيا × بولندا

- سام خاميس رودريجيز لاعب المنتخب الكولومبي في تسعة أهداف في آخر سبع مباريات لكولومبيا في كأس العالم حيث سجل ستة أهداف وصنع أربعة أهداف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات