جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف خرج منتخب المغرب من الباب الكبير في كأس العالم 2018

المغرب

منتخب المغرب

"غادرنا البطولة مرفوعي الرأس".. تصريح لن تنساه الجماهير العربية بوجه عام والمغربية بشكل خاص للمدرب هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب بعد العرض الجيد الذي قدمه الفريق أمام إسبانيا في جولته الأخيرة بدور المجموعات لكأس العالم على الرغم من تأكد خروجه من المنافسة. 

منتخب المغرب تواجد في المجموعة الثانية من منافسات البطولة، رفقة منتخبات كل من إسبانيا والبرتغال وإيران، وتذيل أسود الأطلس المجموعة برصيد نقطة واحدة حققها من تعادله بثنائية أمام إسبانيا.

كان المنتخب المغربي، قد استهل مشواره في البطولة بالخسارة بالنيران الصديقة أمام المنتخب الإيراني في الدقائق الأخيرة من مباراة الجولة الأولى، ثم تلقى خسارة ثانية أمام البرتغال بهدف نظيف.

ويرصد يلا كورة في تقريره التالي، متابعات الصحف المغربية لأداء أسود الأطلس في البطولة:

صحيفة le matin المغربية

سلطت الصحيفة الضوء على تصريح رينارد الشهير بخروج المنتخب المغربي مرفوع الرأس من الدور الأول لمنافسات كأس العالم، لافتة إلى أن تقنية الفيديو أنقذت المنتخب الإسباني من الهزيمة أمام أسود الأطلس.

الصحيفة ذاتها، أشارت إلى أن الهدف الأول الذي سجله اللاعب خالد بوطيب في مرمى دي خيا، هو الأول للمنتخب المغربي بعد 20 عام، مضيفة أن آخر لاعب سجل هدفًا في نهائيات كأس العالم، كان المغربي صلاح الدين بصير في مونديال 1998 ضد اسكتلندا في المباراة التي انتهت بثلاثية دون رد لصالح أسود الأطلس.

صحيفة الأحداث المغربية

عنونت الصحيفة قائلة "الزئير الأخير لأسود الأطلسي"، مضيفة أن منتخب المغرب استطاع الخروج من الباب الكبير وكسب احترام الكثيرين.

وأضاف الصحيفة، "التكتيك، الخطة، المدرب، معدلات التمرير، عدد التسديدات، كل هذا يجب أن نضعه جانباً الآن وأن نقف نُحيي منتخب المغرب ونصفق للاعبين الذين لم يدخروا جهداً ولم يبخلوا بنقطة عرق من أجل إرضاء الجمهور المغربي حول العالم".

وطالبت الصحيفة، جماهير المغرب بعدم الالتفات إلى النتائج السلبية التي حققها المنتخب، مؤكدة أن الجميع عليه أن يفخر برينارد وجنوده.

هيس بريس

منتخب المغرب غادر كأس العالم "بشرف" رغم الأخطاء التحكيمية، هكذا علقت الصحيفة على وداع أسود الأطلسي لمنافسات المونديال من الدور الأول.

ولفتت الصحيفة إلى الأخطاء التحكيمية التي وقعت خلال المباراة، لافتة إلى أنها تسببت في تعادل المنتخب الإسباني بعد أن كان مغلوبًا 2-1.

واضافت أن رينارد أكد للاعبيه قبل المباراة على ضرورة الفوز على إسبانيا وعدم الالتفات للأسماء الكبيرة المتواجدة في صفوف لاروخا، لذلك حرص على توجيه التحية لجميع لاعبيه عقب المباراة التي انتهت 2-2.

واستطلعت الصحيفة رأي الجماهير المغربية التي طالبت ببقاء رينادر على رأس الإدارة الفنية للمنتخب خلال الفترة المقبلة، مؤكدين أن المغرب تأثر سلبيًا بسبب تقنية الفيديو.

 

صحيفة aujourdhui

"سقطنا مع مرتبة الشرف"، أكدت الصحيفة أن سقوط المنتخب المغربي في منافسات المونديال لم يكن بشكل سئ، بل أشادت بجميع اللاعبين والمدير الفني، لافتة إلى أن الجميع كانوا رائعين.

وأضافت، "لقد تأهلنا لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 20 عامًا وقد أثبتنا أننا نعلم كيفية لعب كرة القدم من خلال اللاعبين الجيدين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن