جميع المباريات

إعلان

القدر يريد ميسي.. الأرجنتين تقتل طموح نيجيريا لتصطدم بفرنسا في المونديال

الارجنتين ميسي

من مباراة نيجيريا والأرجنتين

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا قاتلًا على حساب نيجيريا بهدفين لواحد مساء اليوم الأثنين في ختام مباريات الدور الأول من المجموعة الرابعة لكأس العالم 2018.

فوز الأرجنتين رفع رصيدها إلى النقطة الرابعة لتحتل المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد نيجيريا عند ثلاث نقاط من فوز وحيد على أيسلندا.

ويتربع منتخب كرواتيا على صدارة المجموعة بتسع نقاط ليلتقي مع الدنمارك في دور الـ16 من كأس العالم، بينما سيلتقي التانجو مع ديوك فرنسا الدور نفسه.

ملخص المباراة

استحوذ منتخب الأرجنتين على الكرة منذ بداية المباراة بسبب تراجع نيجيريا للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة لمباغتة الفريق اللاتيني.

الخطورة الأولى جاءت في الدقيقة الثالثة عن طريق تاليافيكو الذي اخترق دفاع نيجيريا قبل أن يصوب كرة من الجانب الأيسر، إلا أنها مرت أعلى المرمى الأفريقي.

ميسي افتتح التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 15 بعدما صوب كرة من داخل منطقة الجزاء عقب تلقيه تمريرة طولية من بانيجا، لينطلق خلف الدفاع النيجيري قبل أن يضعها في الشباك.

وأهدر هيجواين هدف ثاني للأرجنتين في الدقيقة 27 من اللقاء بعدما تلقى تمريرة بينية إنفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه صوبها في الحارس قبل أن يصطدم به.

ميسي كاد أن يسجل مجددًا في الدقيقة 34 بعدما حصل دي ماريا على ركلة ثابتة نفذها البرغوث ببراعة، إلا أن القائم منع الكرة من المرور إلى الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح نيجيريا في الدقيقة 47 بعدما تعرض بالجون للجذب من جانب ماسكيرانو داخل منطقة الجزاء.

وقرر موسيس تصويب الكرة ليضعها داخل شباك الأرجنتين معلنًا عن هدف التعادل للأرجنتين والذي قد يكون مؤهلًا للفريق إلى الدور التالي.

وتغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء أخرى لنيجيريا في الدقيقة 70 بعدما لمست الكرة يد روخو، إلا أنه لم يحتسبها بعد الرجوع لخاصية حكم الفيديو.

وأهدر هيجواين فرصة تسجيل الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 80 بعدما تلقى عرضية أرضية من ميزا ليصوبها بقوة أعلى المرمى.

إيجالو نجح في الإنفراد بمرمى الأرجنتين في الدقيقة 82 ليصوب كرة في جسد أرماني الذي أنقذ التانجو من قبل هدف ثانِ.

وحصل الفريق النيجيري على ركلة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84 ليصوبها إيتيبو بقوة لكنها جاءت في الشباك الخارجية لمرمى الأرجنتين.

وتلقت نيجيريا هدف قاتل في الدقيقة 86 بعد كرة عرضية اقتنصها روخو بقدمه ليطلق صاروخية من داخل منطقة الجزاء لتسكن أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

تشكيل الأرجنتين: أرماني، ميركادو، تاليافيكو، أوتاميندي، روخو، ماسكيرانو، بانيجا، دي ماريا، بيريز، هيجواين، ميسي.

تشكيل نيجيريا: أزوهو، إدوا، إيكونج، بالجون، أوميرو، نديدي، إيتيبو، ميكيل، موسيس، إيهاناتشو، موسى.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن