جميع المباريات

إعلان

بعد 36 عامًا.. انتهاء سلسلة تأهل المنتخبات الإفريقية إلى دور الـ16 بالمونديال

كأس العالم، كاس العالم، المونديال

كأس العالم

ودع المنتخب السنغالي منافسات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بعد الهزيمة أمام كولومبيا ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

السنغال وقعت على خروج أخر فريق إفريقي متواجد في كأس العالم النسخة الحالية، بعد خروج كلًا من مصر وتونس والمغرب خلال المنافسات.

لم تغيب المنتخبات الإفريقية عن المشاركة في دور الـ16 بكأس العالم منذ أن حدث هذا في نسخة 1982 التي أقيمت في إسبانيا، عندما فشل كلًا من الكاميرون والجزائر وقتها في التأهل الدور الثاني.

ونرصد لكم في التقرير التالي، مشاركات المنتخبات الإفريقية في دور الـ16 منذ نسخة 1982 حتى 2014 التي أقيمت في البرازيل.

مونديال المكسيك 1986 

شارك في هذه النسخة من إفريقيا كلًا من الجزائر والمغرب، حيث نجح منتخب أسود الأطلس من المرور إلى دور الـ16 بعد تصدر مجموعته، ليودع البطولة أمام ألمانيا بعد الهزيمة بهدف واحد أحرزه وقتها لوثر ماتيوس.

 

مونديال إيطاليا 1990 

تواجد منتخبي مصر والكاميرون في مونديال إيطاليا، حيث تمكن أسود الكاميرون من المرور إلى دور الـ16 بعد تصدره المجموعة الثانية على كلًا من رومانيا والأرجنتين والاتحاد السوفيتي.

وواجه المنتخب الكاميروني نظيره الكولومبي في دور الـ16، ونجح في الفوز على المنتخب الأمريكي الجنوبي بهدفين مقابل هدف، ولكن ودع الكاميرون من دور ربع النهائي وقتها أمام إنجلترا بالهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

مونديال أمريكا 1994 

شارك كلًا من المنتخب الكاميروني والنيجيري في مونديال 1994، وتمكنت النسور النيجيرية في الصعود إلى دور الـ16 متصدرًا المجموعة الرابعة التي كانت تضم بلغاريا والأرجنتين واليونان.

وودع المنتخب النيجيري منافسات كأس العالم 1994، في دور الـ16 بعد الهزيمة أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

 

مونديال فرنسا 1998 

كرر المنتخب النيجيري ما فعله في النسخة التي سبقت مونديال فرنسا بالتواجد في دور الـ16، ضمن 4 منتخبات إفريقية شاركوا في النسخة بشكل عام، حيث فشل كلًا من المغرب والكاميرون وتونس في المرور إلى الدور الثاني.

وودع المنتخب النيجيري منافسات كأس العالم وقتها من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام الدانمارك بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002

شارك في مونديال 2002، 5 منتخبات إفريقية وهم السنغال والكاميرون وجنوب إفريقيا وتونس ونيجيريا، حيث تأهل فقط المنتخب السنغالي الذي فشل في مونديال روسيا 2018 الحالي تكرار ما فعله في نسخة كوريا واليابان، حيث تصدر جاء ثانيًا في المجموعة الأولى والتي كانت تضم حامل اللقب "فرنسا" والذي ودع البطولة من الدور الأول.

ومر المنتخب السنغالي إلى دور الـ16 ليواجه السويد ويفوز عليه بهدفين مقابل هدف، وتمر أسود التيرانجا إلى ربع النهائي لتودع البطولة أمام تركيا بهدف واحد.

 

مونديال ألمانيا 2006 

تأهلت 3 منتخبات إفريقية فقط إلى هذه النسخة من كأس العالم، غانا وكوت ديفوار وإنجولا، ونجحت النجوم السوداء في المرور إلى دور الـ16، قبل أن تودع البطولة أمام البرازيل بعد الهزيمة بـ3 أهداف دون مقابل.

 

مونديال جنوب إفريقيا 2010

شارك في مونديال 2010 كلًا من جنوب إفريقيا ونيجيريا والجزائر وغانا والكاميرون وكوت ديفوار، وتمكن المنتخب الغاني في التواجد بدور الـ16 للمرة الثانية على التوالي، ولكنه نجح في المرور إلى ربع النهائي بالفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين مقابل هدف.

ودع المنتخب الغاني كأس العالم وقتها في دور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام أوروجواي بركلات الترجيح 4 - 2.

 

مونديال البرازيل 2014

شارك في مونديال البرازيل 5 منتخبات إفريقية وهم الكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا وغانا والجزائر، وصعد كلًا من منتخب الجزائر ونيجيريا إلى دور الـ16 وقتها.

وودع الثنائي الإفريقي الجزائر ونيجيريا من دور الـ16، بعد هزيمة النسور النيجيرية أمام فرنسا بهدفين دون مقابل، ومحاربي الصحراء أمام ألمانيا بهدفين مقابل هدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن