جميع المباريات

إعلان

فرنسا 2006 استثناء.. متصدرو مجموعات المونديال يصلون النهائي

كأس العالم

كأس العالم

انتهت مباريات دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، والتي شهدت تصدر منتخبات أوروجواي، وإسبانيا، وفرنسا، وكرواتيا، والبرازيل، والسويد، وبلجيكا، وكولومبيا، مجموعاتها.

ومنذ مونديال فرنسا 1998 بالشكل الجديد بمشاركة 32 منتخبا، كان طرفي المباراة النهائية دائما يجمع منتخبين تصدرا مجموعاتهما بالمونديال، ولم يفلت من القاعدة سوى المنتخب الفرنسي في نسخة 2006 حين واجه المنتخب الإيطالي.

للتعرف على طريق المنتخبات من دور الـ16 حتى المباراة النهائية إضغط هنا

وباستثناء مونديال 2006، دائما ما كان أحد منتخبي طرفي المباراة النهائية أحد الفرق التي جمعت 9 نقاط بمرحلة المجموعات.

وجمعت 3 منتخبات فقط 9 نقاط في مرحلة المجموعات، وهم أوروجواي، وكرواتيا، وبلجيكا.

مونديال فرنسا 1998

واجه المنتخب الفرنسي منظم البطولة، المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية، وفاز صاحب الأرض بثلاثية تاريخية.

الديوك الفرنسية تصدروا المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، بعد الفوز على حساب الدنمارك، والسعودية، وجنوب إفريقيا، أما المنتخب البرازيلي فتصدر المجموعة الاولى بـ6 نقاط بعد الفوز على حساب المغرب وأسكتلندا، والخسارة أمام النرويج.

مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002

جمعت المباراة النهائية بين المنتخب البرازيلي والألماني، وانتهت بفوز السامبا بثنائية نظيفة، ليتوج بالمونديال الخامس في تاريخه.

المنتخب البرازيلي تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، في مجموعة ضمت تركيا، وكوستاريكا، والصين، أما المنتخب الألماني فتصدر المجموعة الخامسة بالفوز على منتخبي السعودية والكاميرون، والتعادل أمام جمهورية أيرلندا.

مونديال ألمانيا 2006

جمعت المباراة النهائية بين المنتخب الفرنسي ونظيره الإيطالي، وتوج الآزوري باللقب الرابع في تاريخه، بضربات الجزاء الترجيحية.

إيطاليا تصدرت المجموعة الخامسة بـ7 نقاط بالفوز على غانا، وجمهورية التشيك، فيما تعادلت مع متذيل المجموعة المنتخب الأمريكي، أما المنتخب الفرنسي فجاء وصيفا في مجموعته بتلك النسخة خلف سويسرا بالمجموعة السابعة، بالفوز على توجو والتعادل أمام سويسرا، وكوريا الجنوبية.

مونديال جنوب إفريقيا 2010

جمعت المباراة النهائية منتخبين لم يتوجا بالمونديال من قبل، وهما إسبانيا وهولندا، واستطاع اللاروخا التتويج باللقب بهدف إنيستا القاتل في الوقت الإضافي.

الطواحين احتلوا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بالفوز في المواجهات الثلاث أمام اليابان والدنمارك، والكاميرون، فيما جمعت إسبانيا 6 نقاط بالمجموعة الثامنة بعد الخسارة الأولى أمام سويسرا بهدف استطاعت العودة والفوز في مباراتي تشيلي وهندوراس.

مونديال البرازيل 2014

التقى المنتخبان الألماني والأرجنتيني في المباراة النهائية، ونجح ماريو جوتزة في أهداف اللقب الرابع للمانشافت في الوقت الإضافي.

احتل التانجو الأرجنتيني صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بالفوز على نيجيريا والبوسنة والهرسك، وإيران، فيما تصدرت ألمانيا المجموعة السابعة بالفوز في مباراتين أمام الولايات المتحدة والبرتغال، والتعادل أمام غانا.

 

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن