شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

كين يعادل ميسي ويقترب من لينكر ضمن 7 أرقام قياسية أمام كولومبيا

هاري كين

هاري كين يحتفل بهدفه أمام كولومبيا

وضع هاري كين قائد إنجلترا منتخب بلاده في المقدمة أمام كولومبيا في المباراة المقامة حاليًا على ملعب "أتكريت أرينا"، في ختام منافسات دور الـ16 لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ونجح صاحب الـ24 عامًا في تسجيل الهدف الأول لمنتخب إنجلترا من ضربة جزاء في الدقيقة 57 من عمر المباراة، بعدما سدد الكرة في منتصف مرمى الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

وأصبح هاري كين أول لاعب في تاريخ المنتخب الإنجليزي يسجل في كل مباراة من مبارياته الثلاثة الأولى في كأس العالم مع الأسود الثلاثة، رافعًا رصيده إلى 6 أهداف في صدارة هدافي المونديال.

وبات أول لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية مع منتخب إنجلترا󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 منذ تومي لوتون في 1939، إذ زار شباك سلوفينيا وليتوانيا ونيجيريا وتونس (هدفين) وبنما (هاتريك) وأخيرًا كولومبيا.

وتفوق مهاجم توتنهام الإنجليزي على جيف هيرست، وانفرد بالمرتبة الثانية لترتيب هدافي إنجلترا في كأس العالم برصيد 6 أهداف، بعد جاري لينكر الهداف التاريخي للأسود الثلاثة بعشرة أهداف.

وأصبح كين ثاني لاعب إنجليزي󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 يسجل 6 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم بعد جاري لينكر، الذي أحرز ستة أهداف بقميص إنجلترا في مونديال 1986.

واحتاج وصيف هدافي الدوري الإنجليزي 3 مباريات فقط لتدوين 6 أهداف في أول مشاركة له بكأس العالم، مثلما سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المسابقة ولكن في 19 مباراة.

كما سجل هاري كين رقما جديدًا بهدفه أمام كولومبيا، إذ أصبح أول لاعب يقوم بتسجيل 3 ركلات جزاء في بطولة واحدة لكأس العالم، منذ اللاعب البلغاري السابق خريستو ستويشكوف عام 1994.

وأخيرًا، 57 دقيقة فقط احتاجها لتدوين أول أهدافه في مرحلة خروج المغلوب بكأس العالم، في حين لعب ليونيل ميسي 756 دقيقة وكريستيانو رونالدو 514 في تلك الأدوار الإقصائية دون تسجيل أي هدف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات