جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مدرب بلجيكا الاستثناء الوحيد في "أبناء البلد" بكأس العالم

مارتينيز

روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا

تحدد رسميًا مقاعد الفرق الثمانية من بطولة كأس العالم بعد فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح في آخر مباريات ثمن نهائي المونديال والذي يقام في روسيا حتى 15 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تشهد مباريات ربع النهائي ظهور سبعة مدربين وطنيين مع منتخبات بلادهم، في المقابل سيكون الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البليجكي الاستثناء الوحيد من بين المدربين في المسابقة العالمية.

ويستعرض يلا كورة في التقرير التالي، أبرز ما حققه مدربي المنتخبات الثمانية بعد الوصول لربع نهائي كأس العالم:

- ستانيسلاف تشيرتشيسوف

عام 2016 أعلن الاتحاد الروسي تعيين المدرب الوطني ستانيسلاف تشيرتشيسوف لقيادة المنتخب الأول استعدادًا لكأس العالم.

صاحب الـ54 عامًا تعرض لانتقادات لاذعة من الشارع الرياضي الروسي قبل بداية المونديال والتي تنظمها بلاده إلا أنه أثبت للجميع مدى قدرته من الناحية التدريبية.

المنتخب الروسي بدأ مشواره في المونديال بالفوز على السعودية ومصر قبل الخسارة من أوروجواي ليقتنص البطاقة الثانية من المجموعة الأولى.

واستطاع المنتخب الروسي أن يحقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على أسبانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي (1-1).

- تيتي 

بعد فشل البرازيل في الفوز بكأس العالم عام 2014 والتي أقيمت على أرضها قرر الاتحاد البرازيلي إسناد المهمة التدريبية للمدرب الوطني أدينور ليوناردو باتشي والمقلب بـ"تيتي".

صاحب الـ57 عامًا قاد البرازيل للوصول لنهائي كأس العالم بعدما احتل صدارة مجموعة منتخبات أمريكا الجنوبية متفوقًا على كبار القارة حيث فاز في 10 مباريات وحقق تعادلين دون أن يتعرض للخسارة في التصفيات.

وبدأ تيتي مشواره مع المنتخب البرازيلي بتعادل مُخيب أمام المنتخب السويسري ثم الفوز على منتخبي كوستاريكا وصربيا ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط.

وفي دور ثمن النهائي تخطى منتخب السامبا عقبة المنتخب المكسيكي بهدفين دون رد ليواجه المنتخب البلجيكي في ربع النهائي.

- زلاتكو 

بعد مشواره مع العين الإماراتي، قرر المدرب الكرواتي زلاتكو الرحيل لبلاده من أجل قيادة المنتخب الكرواتي في كأس العالم.

مشوار المدرب الوطني بدأ مع كرواتيا بمواجهة أوكرانيا في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية ثم مبارتي الملحق أمام اليونان.

وفي كأس العالم حقق المنتخب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تصدر مجموعته والتي ضمت الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا محققًا العلامة الكاملة.

وفي دور الـ16، واصل المنتخب الكرواتي مشواره بالفوز على المنتخب الدنماركي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

وأصبح أمام المنتخب الكرواتي فرصة للوصول للمربع الذهبي من خلال مواجهة روسيا صاحبة الأرض والضيافة.

- يانه أندرسون

حقق المدرب السويدي يانه أندرسون مسيرة رائع مع منتخب بلاده سواء في التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو في المونديال.

المنتخب السويدي صعب لكأس العالم بعدما خاض مباراة مصيرية أمام إيطاليا في الملحق ليصعد على حساب الأزوري.

وفي كأس العالم، تصدر المنتخب السويدي مجموعته والتي ضمت ألمانيا وكوريا الجنوبية والمكسيك.

المنتخب السويدي استطاع أن يفوز على كوريا والمكسيك إلا أنه خسر من المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف.

وفي ثمن النهائي، حقق المنتخب السويدي فوزًا ثمينًا على حساب نظيره السويسري بهدف دون رد ليضرب موعدًا مع المنتخب الإنجليزي في المباراة المقبلة بربع النهائي.

- جاريث ساوثجيت

استقر اتحاد الكرة الإنجليزي على تعيين جاريث ساوثجيت قيادة الأسود الثلاثة بدلاً من سام آلاراديس الذي رحل بعد 67 يومًا فقط.

صاحب الـ47 عامًا حقق مسيرة متميزة مع الإنجليز بعدما صعد لكأس العالم محتلاً وصافة المجموعة السابعة والتي شهدت حصول المنتخب البلجيكي على الصدارة.

ونجح المنتخب الإنجليزي في الفوز على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة (1-1).

- أوسكار تاباريز

يمتلك المدرب الأوروجوياني أوسكار تاباريز سيرة ذاتية قوية مع منتخب بلاده بدأها منذ 2006 ليكون المدرب صاحب الـ71 عامًا من بين أفضل المدربين في أوروجواي.

تاباريز والذي قرر اعتزال التدريب بعد نهاية كأس العالم قاد أوروجواي لبلوغ دور الـ16 حيث تصدر المجموعة الأولى محققًا العلامة الكاملة بالفوز على مصر والسعودية وروسيا.

وفي دور الـ16، حقق المنتخب الأوروجوياني فوزًا مثيرًا على نظيره البرتغالي بهدفين مقابل هدف، ليضرب المنتخب الأوروجوياني موعدًا ناريًا مع المنتخب الفرنسي.

- ديدييه ديشان

بعد نجاحه مع مارسيليا، تولى المدرب الفرنسي ديدييه ديشان تدريب منتخب الديوك بداية من 2012 ليقود منتخب بلاده في كأس العالم عام 2014 بالبرازيل.

مونديال البرازيل شهدت خروج فرنسا من دور الثمانية على يد المنتخب الألماني حامل اللقب بالخسارة بهدف دون رد.

وفي نسخة 2018، حقق المنتخب الفرنسي مسيرة رائعة تحت قيادة ديشان من خلال احتلال صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بالفوز بيرو وأستراليا والتعادل أمام الدنمارك.

وفي ثمن النهائي، حقق المنتخب الفرنسي فوزًا مثيرًا على نظيره الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليرسل منتخب الديوك رسالة للمنافسين قبل بداية دور ربع النهائي.

- روبيرتو مارتينيز

رحل روبيرتو مارتينيز من قيادة تدريب إيفرتون لسوء النتائج إلا أن المدرب الأسباني نال الثقة من الاتحاد البلجيكي الذي قرر تعينه لقيادة المنتخب الأول.

مارتينيز والذي يعد المدرب الأجنبي الوحيد من بين المدربين الثمانية في كأس العالم استطاع أن يقود بلجيكا لربع النهائي من خلال احتلال صدارة المجموعة السابعة، ثم الفوز على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيتعرض روبيرتو مارتينيز لأصعب تجربة في مشواره التدريبي عندما يلاقي المنتخب البرازيلي في أولى مباريات دور الثمانية والتي من المقرر أن تنطلق الجمعة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن