جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كأس العالم 2018 يكسر قاعدة تاريخية في المربع الذهبي

البرازيل

خروج البرازيل

تسبب خروج المنتخب البرازيلي من الدور ربع النهائي في مونديال 2018 في كسر قاعدة تاريخية لم تتحطم منذ انطلاق النسخة الأولى لكأس العالم عام 1930، حيث لم تشهد أي نسخة سابقة غياب جميع منتخبات "البرازيل، ألمانيا والأرجنتين" عن الدور نصف النهائي.

وودع المنتخب الألماني حامل اللقب البطولة من الدور الأول، بعدما تذيل المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، خلف منتخبات السويد، المكسيك وكوريا الجنوبية، بينما أطاح الفرنسيون بالمنتخب الأرجنتيني من دور الستة عشر.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الخامسة في الدور الأول أمام منتخبات سويسرا، صربيا وكوستاريكا، قبل الإطاحة بنظيره المكسيكي من دور الستة عشر، إلا أن المنتخب البلجيكي وضع حدًا لتلك المسيرة، بالفوز 2-1 على العملاق اللاتيني في ربع النهائي.

وخسر المنتخب الأرجنتيني نهائي النسخة الأولى لكأس العالم أمام أوروجواي عام 1930، قبل أن يحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في النسخة التالية، وهو نفس المركز الذي احتله المنتخب البرازيلي في نسخة 1938.

وبعد توقف البطولة لـ 12 عامًا بسبب الحرب العالمية الثانية، احتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني في كأس العالم 1950، قبل أن يتوج المنتخب الألماني باللقب في مونديال 1954، وفي 1958 توج المنتخب البرازيلي بلقبه الأول في نفس البطولة التي شهدت احتلال المنتخب الألماني المركز الرابع.

وحافظ المنتخب البرازيلي على لقبه في عام 1962، قبل أن يحتل المنتخب الألماني المركز الثاني البطولة التالية، وفي عام 1970 استعاد المنتخب البرازيلي لقبه وحصل المنتخب الألماني على المركز الثالث في نفس النسخة.

توج المنتخب الألماني باللقب مجددًا في مونديال 1974 الذي شهد احتلال البرازيل المركز الرابع، وفاز المنتخب الأرجنتيني بلقبه الأول عام 1978 في نفس المونديال الذي احتل به المنتخب البرازيلي المركز الثالث، وعاد المنتخب الألماني للظهور في المباراة النهائية، عندما خسر نهائي 1982.

لعب منتخبا ألمانيا والأرجنتين المواجهتين النهائيتين في 1986 و1990، وتوج المنتخب البرازيلي باللقب عام 1994، وخسر المباراة النهائية في النسخة التالية، قبل التتويج بلقب جديد على حساب ألمانيا في مونديال 2002.

في 2006 احتل المنتخب الألماني المركز الثالث، وظهر مجددًا في نصف نهائي 2010 عندما حافظ على المركز نفسه، ولعب منتخبا ألمانيا والأرجنتين نهائي جديد في 2014 انتهى لمصلحة الأول، قبل أن تنكسر القاعدة التاريخية بغياب المنتخبات الثلاثة عن نصف نهائي 2018 الذي تأهل له بالفعل منتخبا فرنسا وبلجيكا، وينتظر الفائز من مواجهة إنجلترا مع السويد والمنتخب الروسي صاحب الأرض مع كرواتيا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن