شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مدرب كرواتيا: عدم التأهل للنهائي سيكون أمرا مؤسفا

كرواتيا

كرواتيا

 أبدى زلاتكو داليتش، المدير الفني لكرواتيا، رضاه التام بتأهل منتخب بلاده للدور نصف النهائي بمونديال روسيا 2018 بالفوز على أصحاب الأرض الليلة بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين (2-2)، ولكنه أقر بأن "عد التأهل للنهائي سيكون أمرا مؤسفا".

وأشار داليتش في تصريحات بعد اللقاء الذي شهده ملعب (فيشت الأولمبي) "يجب توجيه التهنئة للاعبين على هذا المجهود الكبير والقتال داخل الملعب والتأهل بكرواتيا لنصف النهائي. علينا جميعا أن نشعر بالفخر، هنا وفي كرواتيا لأن الأمر كان رائعا".

وتابع "علينا ألا ننسى أيضا تهنئة روسيا على أدائها القتالي. لم تكن مباراة ممتعة، ولكنها قوية، ومعركة لبلوغ نصف النهائي، نحن محظوظون للغاية".

وأوضح صاحب الـ51 عاما السبب في دخوله في نوبة بكاء عقب المباراة. "كنت مركزا للغاية في المباراة، ولكن عندما سدد راكيتيتش ركلة الترجيح الأخيرة، تفجرت لدي جميع المشاعر. سعداء للغاية، وتسببنا في عودة الكثيرين لكرواتيا وهم سعداء. لقد خرجت جميع هذه المشاعر. لا أبكي كثيرا، ولكن كان هناك سببا وجيها اليوم. كرواتيا في نصف النهائي. هذا نجاح كبير للجميع".

وأقر داليتش بأن الأفضلية كانت لأصحاب الأرض في الشوط الأول. "لقد لعبوا بطريقة هجومية، وقاتلوا على كل كرة، ولم يتركوا لنا فرصة لفرض أسلوبنا. ثم دخلنا بشكل أفضل في الشوط الثاني، واستحقينا الفوز. لقد كانت مباراة مكثفة أمام 50 ألف متفرج يؤأزرون باستمرار".

كما أكد أنهم سيقاتلون أمام إنجلترا يوم الأربعاء المقبل في نصف النهائي من أجل التأهل للمباراة النهائية، للمرة الأولى في تاريخ المنتخب البلقاني بالمونديال. 

0

إعلان

التعليقات