جميع المباريات

إعلان

هل نراهم في نهائي المونديال؟.. بدء انقاذ فريق "الأطفال" المحاصر داخل كهف في تايلاند

تايلاند

صورة للأطفال وبدء عملية الانقاذ

(د ب أ) - (إفي):

قال مسؤول حكومي تايلاندي الأحد إن عملية جارية حاليا لإنقاذ فريق كرة القدم، 12 صبيا ومدربهم، المحاصر داخل كهف في شمال تايلاند منذ أكثر من أسبوعين.

وقال حاكم الإقليم نارونجساك أوسوتاناكورن، الذي يترأس أيضاً عملية الإنقاذ "أؤكد أننا مستعدون للعملية اليوم" .

وتابع "الطقس جيد. مستوى الماء جيد. الغواصون مستعدون. الأولاد مستعدون جسديا وعاطفيا وذهنيا للخروج".

وأوضح نارونجساك إن كل صبي سيجري اصطحابه من قبل غواصين اثنين، وسيتم اخراجهم تدريجيا، الواحد تلو الاخر.

ويتوقع مسؤولو الإنقاذ أن تنتهي العملية التي بدأت الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، بحلول الساعة التاسعة مساء.

وقال نارونجساك إن 18 غواصا يشاركون في هذه العملية من بينهم 13 غواصا أجنبيا وخمسة من تايلاند. وظلت أجزاء من الكهف مغمورة بالمياه، مما يعني أن المجموعة ستحتاج إلى المرور عبر بعض الممرات باستخدام معدات الغوص.

لكن مستويات المياه داخل الكهف تراجعت بدرجة كبيرة خلال الأيام الأخيرة - بفضل جهود الصرف المكثفة – حيث أصبح الان بالإمكان عبور أجزاء كثيرة منها سيرا على الأقدام، وفقا لنارونجساك.

وحوصرت المجموعة المؤلفة من 12 صبيا، الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عاما ومدربهم البالغ من العمر 25 عاما، داخل الكهف منذ أن أعاقت الفيضانات طريقهم إلى المخرج في 23 يونيو.

وقال نارونجساك إن مسعفين استراليين دخلوا الكهف اليوم الاحد لتقييم صحة الأولاد وأكدوا انهم مستعدون للخروج.

وبحسب الرواية الرسمية، كان الأطفال الذين ينتمون لفريق كرة قدم للناشئين وتتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما، قد توجهوا لاستكشاف هذا الكهف المعروف بأنه وجهة سياحية بالبلد الآسيوي، حين فاجأتهم عاصفة وسقوط أمطار غزيرة، ما أدى لغرق الكهف بالمياه.

ونجا الأطفال ومدربهم من الغرق بعد أن صعدوا لصخرة عالية داخل الكهف لتجنب المياه الصاعدة، وعقب عمليات بحث طويلة شارك بها ما يقرب من ألف و300 شخص: ما بين أفراد بالجيش التايلاندي وعناصر فرق إنقاذ ومتطوعين بالإضافة إلى خبراء من الولايات المتحدة واليابان والصين وأستراليا، تم العثور عليهم سالمين.

هل نراهم في روسيا؟

 وسبق وأبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أمله في أن يتم إنقاذ الأطفال الـ12 التايلانديين العالقين مع مدرب كرة القدم الخاص بهم في كهف، بصحة ودعاهم لحضور نهائي مونديال روسيا الذي يقام في موسكو في 15 من الشهر الجاري.

وقال إنفانتينو في خطاب لرئيس الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، بول جين سوميوت بومبانمونج، "ذهننا وصلواتنا معهم ومع أسرهم ونتمنى أن يتمكنوا من معانقة أحبائهم قريبا".

وتابع في الخطاب الذي نشره على حساب الفيفا بشبكة (فيسبوك)" إذا تمكنوا، كما نتمنى، من الاجتماع مع أقاربهم بالأيام المقبلة وسمحت لهم حالتهم الصحية بالسفر، سنكون سعداء بدعوتهم لنهائي مونديال كرة القدم في موسكو كضيوف لنا".

وأبدى إنفانتينو رغبته في أن تمنح كلمات الدعم التي بعث بها في خطابة بحالة من الهدوء والشجاعة للأطفال، مضيفا "أتمنى أن يتمكنوا من الانضمام لنا في النهائي وهو ما سيكون بلا شك لحظة احتفال رائعة".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

50

نهاية الشوط الأول بتقدم الفيحاء على النصر بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن