شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مارادونا يلقي الضوء على ظاهرة المهاجربن بنصف نهائي المونديال

مارادونا

مارادونا

تحدث أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، عن المنتخبات التي تأهلت لنصف نهائي مونديال روسيا 2018 والتي يمثل اللاعبون المهاجرون من أصل أفريقي أغلبية صفوفها.

وسلط مارادونا  الضوء في برنامجه "من يد الرقم 10" على إذاعة (تيليسور) على الاحصائيات الخاصة بأصول لاعبي المنتخبات الأوروبية الأربعة المتنافسة على بطاقتي نهائي المونديال.

وقدم البرانامج احصائية تقول إن نسبة 78.3% (أو 14 لاعبا من أصل 23) في قائمة المنتخب الفرنسي من أصول أفريقية، في حين تتساوى النسبة في قائمتي إنجلترا وبلجيكا بواقع 47.8% من إجمالي اللاعبون أصولهم لعائلات مهاجرة.

وذكر النجم محادثة دارت بينه وبين المدرب البرتغالي لفريق مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو أوضح مارادونا أن الـ(سبيشيال وان) قال فيها إن اللاعبين المهاجرين "يعرفون جيدا أنهم داخل عالم آخر.. به أشياء لم يعتادوا هم عليها في حياتهم العادية، ومع ذلك فاليوم لدينا نسبة كبيرة جدا من المهاجرين في إحدى بطولات كأس العالم".

وعلق ماردونا أيضا على "المافيا" الموجودة في عالم كرة القدم التي قال إنها "تسرق لاعبين أفارقة لتجنيسها في بلدان أوروبية.. وفي أحيان كثيرة تكون الضرورة هي ما تجبر هؤلاء الشباب على اختيار هذا المنتخب" الخاص بالبلد الأوروبي الذي يعيشون فيه.

وأبدى الأسطورة الأرجنتيني أسفه على هؤلاء "الشباب الذين يريدون فرصة لإثبات أنفسهم.. تجارة اللاعبين فظيعة وعلى مستوى ما كان يمكن تصديقه في السابق وفي فرق كبيرة"

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات