شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. انجاز تاريخي وأرقام استثنائية بعد تأهل كرواتيا لنهائي المونديال بإقصاء انجلترا

كرواتيا

كرواتيا

حقق المنتخب الكرواتي انجازا تاريخيا بالتأهل لنهائي كأس العالم 2018 بروسيا، بعد اقصاء منتخب انجلترا من نصف النهائي.

وفاز المنتخب الكرواتي على نظيره الإنجليزي 2-1، في مباراة امتدت لشوطين اضافيين، بعد أن كان متأخرا بهدف نظيف.

ونرصد لكم في التقرير التالي أبرز الأرقام الخاصة بالمباراة:

- وبهذا الفوز على انجلترا، يحفر هذا الجيل لـ"الناريون" اسمهم بأحرف من ذهب بعدما صعدوا بمنتخب بلادهم لنهائي البطولة الأرفع شأنا كرويا على سطح الأرض للمرة الأولى في تاريخه.

- أصبح الظهير الأيمن لمنتخب إنجلترا كيران تريبييه صاحب أسرع هدف في مباراة بنصف نهائي إحدى بطولات كأس العالم منذ 60 عاما.

- هدف تريبييه هو رابع أسرع هدف في تاريخ مباريات نصف نهائي بطولات كأس العالم، حيث يأتي في صدارة القائمة ذلك الذي أحرزه السويدي آرنه نيبرج في شباك المجر بعد 35 ثانية فقط من بداية اللقاء الذي جمع المنتخبين في نسخة مونديال 1938.

- رقم قياسي حققه المنتخب الكرواتي في نسخة 2018 بإحراز 12 هدف،  رقم قياسي تهديفي لها في نفس النسخة.

- بمشاركته أمام إنجلترا بنصف نهائي مونديال روسيا 2018 يخوض الكرواتي لوكا مودريتش مباراته رقم 11 في كأس العالم ليعادل رقم مواطنه داريو سيميتش.

- تصدر نادي توتنهام قائمة أكثر ناد يسجل لاعبوه أهدافا في كأس العالم، برصيد 12 هدفا، والتفوق على برشلونة والذي سجل لاعبوه 11 هدفا.

- تريبييه، يسجل أول هدف لإنجلترا من ركلة حرة مباشرة، منذ الهدف الذي أحرزه ديفيد بيكهام أمام الإكوادور في نسخة 2006. 

-المنتخب الإنجليزي سجل 9 أهداف من ركلات ثابتة في مونديال 2018، ليصبح أكبر عدد أهداف يسجله منتخب خلال مونديال واحد، منذ نسخة 1966.

- وفقا للحساب الرسمي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كرواتيا أقل منتخب في تصنيف FIFA العالمي (المركز 20) يتأهل إلى نهائي كأس العالم.

 - بات منتخب كرواتيا الأول في تاريخ المونديال الذي يتأهل لنهائي البطولة الأكبر على سطح الأرض بعد لعب أشواط إضافية 3 مرات متتالية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات