جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تتواصل غزارة تهديفية عمرها 40 عاما في مباراة "برونز" المونديال؟

بلجيكا وإنجلترا

بلجيكا وإنجلترا

في المواجهة قبل الأخيرة بنهائيات كأس العالم 2018، يلتقي منتخبا بلجيكا وإنجلترا في الرابعة عصر غد، بستاد كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبرج، لتحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في المونديال، قبل يوم واحد من إعلان البطل في العاصمة موسكو.

وخسر المنتخب البلجيكي بهدف نظيف أمام نظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي، قبل أن يخسر المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الكرواتي بهدفين مقابل هدف في الدور ذاته، بعد مواجهة امتدت لوقت إضافي.

ويطمح المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي في ختام مميز لمشوارهما التاريخي في البطولة، حيث عاد المنتخب البلجيكي للظهور في المربع الذهبي بعد غياب دام لـ 32 عامًا، بينما عاد الإنجليز للظهور في المرحلة ذاتها بعد غياب 28 عامًا.

واشتهرت مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم تاريخيًا بالغزارة التهديفية، حيث لم تشهد تلك المواجهة أقل من ثلاثة أهداف سوى في 3 مناسبات فقط طوال تاريخ كأس العالم، ولم تنته المواجهة "البرونزية" دون تسجيل أقل من ذلك الرقم منذ 40 عامًا.

ولم تشهد البطولة الافتتاحية في تاريخ كأس العالم والتي أقيمت في أوروجواي عام 1930 إقامة مواجهة لتحديد صاحب المركز الثالث، قبل أن تظهر للمرة الأولى في مونديال 1934 بالأراضي الإيطالية، لتحمل فوز المنتخب الألماني على نظيره النمساوي 3-2، وزادت حصيلة الأهداف في البطولة التالية، حيث فاز المنتخب البرازيلي في المواجهة ذاتها على نظيره السويدي 4-2.

غابت مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث للمرة الثانية والأخيرة في تاريخ كأس العالم، عندما أقيمت المرحلة النهائية لمونديال 1950 بنظام المجموعة، قبل أن يفوز منتخب النمسا على أوروجواي 3-1 في مواجهة 1954، وفي مونديال السويد 1958 كان الظهور الأبرز لتلك المواجهة، حيث فاز المنتخب الفرنسي على منتخب ألمانيا الغربية 6-3.

ثلاث مواجهات لتحديد صاحب المركز الثالث في المونديال انتهت بنتيجة 1-0، حيث فاز بها أصحاب الأرض على يوجوسلافيا في مونديال تشيلي 1962، وفاز بها منتخب ألمانيا الغربية على أوروجواي عام 1970 قبل أن تظهر للمرة الأخيرة بفوز بولندا على البرازيل في البطولة التالية، وتخلل المواجهات الثلاثة فوز البرتغال على الاتحاد السوفيتي 2-1 في مونديال 1966 وهي النتيجة التي تكررت بعد ذلك 3 مرات لمصلحة البرازيل على حساب إيطاليا عام 1978، إيطاليا على حساب إنجلترا عام 1990 وكرواتيا على حساب هولندا عام 1998.

وشهد مونديال 1982 تتويج بولندا بالميدالية البرونزية مجددًا على حساب فرنسا بعد الفوز 3-2، قبل أن يقتنص المنتخب الفرنسي الميدالية ذاتها في البطولة التالية بالفوز على بلجيكا 4-2، وفي مونديال الولايات المتحدة 1994 اكتسح المنتخب السويدي نظيره البلغاري برباعية نظيفة.

تكررت نتيجة 3-2 مرتين خلال 8 سنوات بمواجهة تحديد صاحب المركز الثالث في المونديال، حيث بها فاز المنتخب التركي على نظيره الكوري الجنوبي عام 2002 وكررها المنتخب الألماني على حساب أوروجواي عام 2010، بعد 4 سنوات من فوزه في المواجهة ذاتها 3-1 على البرتغال، فيما سقط المنتخب البرازيلي وسط جماهيره بثلاثية نظيفة أمام هولندا في 2014.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن