شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

خماسي فرنسي خسروا فرصة التتويج بالمونديال.. أين هم الآن؟

فرنسا

فرنسا

فاز المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم 2018 بعد انتصاره على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية لمونديال روسيا التي أقيمت على ملعب لوجينكي في العاصمة الروسية موسكو مساء الأحد.

وبهذا يُتوج منتخب الديوك بلقب المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصد اللقب للمرة الأولى عام 1998، ليعادل عدد الألقاب التي توج بها منتخبا الأرجنتين وأوروجواي في البطولة.

وحرم المنتخب الفرنسي نظيره الكرواتي من إحراز اللقب العالمي للمرة الأولى علما بأنها المرة الأولى التي يخوض فيها المنتخب الكرواتي نهائي المونديال.

وبات المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب ثالث شخص في تاريخ المونديال يتوج باللقب كلاعب ومدرب، بعد البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور.

وفي عام 2016 خاض المنتخب الفرنسي مواجهة نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام المنتخب البرتغالي بتشكيل مكون من:

لوريس وسانيا وأومتيتي وكوسيلني وإيفرا وسيسوكو وبوجبا وبايت وماتويدي وجريزمان وجيرو.

وخسر المنتخب الفرنسي البطولة لحساب نظيره البرتغالي، بهدف سجله ايدر لوبيز في الدقيقة 19 من الوقت الإضافي، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وبعد عامين خاض المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم أمام كرواتيا بتشكيل مكون من:

هوجو لوريس و بنجامين بافارد، رافاييل فاران، صامويل أومتيتى، لوكاس هيرنانديز؛ بول بوجبا، نجولو كانتى؛ كيليان مبابى، أنطوان جريزمان، بليز ماتويدى أوليفييه جيرو.

وبالنظر لتشكيل نهائي أوروبا عان 2016 ونهائي كأس العالم عام 2018 سنجد أن هناك 5 أسماء غابت عن نهائي مونديال روسيا من كتيبة الديوك وهم سانيا و كوسليني وايفرا وسيسكو وبايت.

ونرصد في هذا التقرير مصير الـ 5 لاعبين الذين غابوا عن نهائي كأس العالم بروسيا وحرموا من التتويج بالمونديال.

باكاري سانيا

اللاعب المولود في  14 فبراير 1983، في مدينة سين في فرنسا، يلعب مع فريق بينيفينتو في الدوري الإيطالي ، انضم إلي مانشستر سيتي في 2014 قادمًا من نادي آرسنال لعب أولى مباريته بقميص آرسنال في 19 يوليو 2007 .

 كوسليني

لوران كوسيلني من مواليد 10 سبتمبر 1985 في فرنسا، ويلعب حاليا لنادي آرسنال في مركز المدافع. 

سبق  لمدافع آرسنال  أن لعب في كأس العالم مع منتخب بلاده والتواجد في أمم أوروبا الأخيرة، لكنه غاب عن مونديال روسيا.

وكان كوسليني قد تعرض لإصابة قوية أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي على ملعب واندا متروبوليتانو، حرمته من المشاركة في المونديال.

ايفرا

اللاعب باتريس ايفرا من مواليد 15 مايو 1981 في داكار في السنغال، وكان لاعبا في فريق أوليمبك مارسيليا عام 2016، لينتقل بعدها إلى وست هام يونايتد الإنجليزي لكنه فسخ عقده وحاليا بدون نادي.

سيسوكو

موسى سيسوكو يلعب حاليا لصالح نادي توتنهام هوتسبيرالإنجليزي وغاب عن كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا.

ويملك لاعب الوسط المهاجم للمنتخب الفرنسي تجربة مع نيوكاسل يونايتد قبل الانتقال لتوتنهام.

ديميتري باييت

باييت البالغ من العمر 31 عاما، يلعب حاليًا مع نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي  في مركز الجناح المهاجم، بعد تجربة مع وستهام يونايتد الإنجليزي استمرت لعامين.

وبعد تجربة الدوري الإنجليزي، عاد باييت للدوري الفرنسي مجددا عن طريق بوابة مارسيليا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات