شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

بعد بيانه واعتزاله دوليا.. الحكومة التركية تشيد بأوزيل

اوزيل

صورة اوزيل التي اثارت الجدل

أثنى وزراء بالحكومة التركية على الألماني مسعود أوزيل إثر إعلان قراره باعتزال اللعب الدولي ، وذلك بعدما اتهم مسؤولين ووسائل إعلام بالعنصرية في أعقاب موجة الجدل التي أثيرت حول التقاطه صورة مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وقال وزير الرياضة التركي محمد كاسابوغلو "نحن ندعم الموقف المحترم لأخينا مسعود أوزيل ، بقلوبنا."

وقال وزير العدل عبد الحميد جول إن أوزيل "سجل أفضل هدف له ضد فيروس الفاشية" برحيله عن المنتخب الألماني.

ورحب إبراهيم كالين المتحدث باسم اردوغان ، بقرار أوزيل أيضا قائلا "تخيلوا كم الضغوط التي واجهها السيد أوزيل... أين اللطف والتسامح والتعددية؟."

وكان أوزيل ، لاعب فريق أرسنال الانجليزي ، قد أعلن أمس الأحد اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب ألمانيا على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهت إليه بسبب صورة مع الرئيس التركي قبل بطولة كأس العالم التي اختتمت بروسيا في 15 يوليو الجاري.

وكتب أوزيل عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) "إنه أمر ثقيل على قلبي ، فبعد كثير من الاعتبارات في ظل الأحداث الأخيرة ، فإنني لن أعود للعب مع ألمانيا على المستوى الدولي ، بعدما انتابني شعور بالعنصرية وعدم الاحترام".

وفي ثالث بيان له على تويتر ، كشف أوزيل بالتفصيل عن معاناته من سوء معاملة اتحاد الكرة الألماني، وغضبه الشديد من راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وقال أوزيل "عندما حاولت أن أشرح لجريندل تراثي وأصلي وبالتالي السبب وراء تلك الصورة. فقد كان أكثر اهتماما بالحديث عن آرائه السياسية والتقليل من رأيي".

وواصل أوزيل هجومه على جريندل، حيث قال "لن أكون بعد الآن كبش الفداء لعدم كفاءته وعجزه عن القيام بعمله بشكل صحيح".

وكان قد تم التقاط صورة لأوزيل /29 عاما/ برفقة إيلكاي جيوندوجان، زميله في المنتخب الألماني (ذو الجذور التركية أيضا) ، مع اردوغان ، قبل المونديال بفترة قصيرة ، مما تسبب في عاصفة سياسية بألمانيا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات