جميع المباريات

إعلان

نجوم كأس العالم.. كم ستبلغ قيمتهم السوقية؟

محمد صلاح

محمد صلاح

إن لاعبي كرة القدم هم الأعلى أجراً في العالم من غيرهم، حيث يحصل أفضل اللاعبين أداءً في جميع أنحاء العالم على مبالغ كبيرة سنوياً.  

فمثلاً، يُقدر أجر نيمار، أغلى لاعب في العالم، حوالي 31.7 مليون جنيه إسترليني سنوياً، بينما يحصل مهاجم مانشستر يونايتد التشيلي، أليكسيس سانشيز حوالي 450.000 جنيه إسترليني اسبوعياً. 

اصطف العديد من اللاعبين من ذوي القيمة العالية في بداية كأس العالم الواحد والعشرين في روسيا، بما فيهم ممثلو الدول العربية الأربع التي تأهلت بنجاح.

ومن هذا المنطلق، كان من الممتع تحديد القيمة السوقية لنجوم كرة القدم العرب من خلال منصات مثل Equiti

1. محمد صلاح (مصر)

من الجيد أن نبدأ مع محمد صلاح، الذي سجل 44 هدفاً في أول موسم له في أنفليد.

كما حصد على أفضل أداء في القسم التأهيلي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF"، حيث سجل خمسة من أهداف مصر الثمانية.

وكان صلاح بعد توقيعه عقد مع نادي ليفربول بصفقة بلغت 34 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار)، سيعيد نادي أنفليد إلى ما يقل عن 596956 برميلاً من النفط بسعر خام البرنت الحالي البالغ 75.55 دولار. 

وفي المقابل، بلغت القيمة السوقية لصلاح 684.63 بيتكوين، على الرغم من انخفاض هذه العملة بنسبة 80 % خلال الأشهر الستة الماضية

2. حكيم زياش (المغرب)

التالي في القائمة هو لاعب الوسط الموهوب حكيم زياش، الذي تألق في كل من نادي أياكس وفي بلده. 

فقد سجل 9 أهداف في 39 مباراة للفريق الهولندي في الموسم الماضي، في حين ساهم في ضربتين مهمتين خلال تصفيات الكاف "CAF". 

في المجموع، سجل 9 أهداف في 18 مباراة للمغرب، ومعروف بأدائه المحترف والراقي. 

ووفقاً لمنصة "Transfer Markt"، تبلغ القيمة السوقية لزياش 22.5 مليون جنيه إسترليني او ما يعادل 29.8 مليون دولار (على الرغم من أنه قد يُكلف أكثر بقليل عند الشراء، نظراً لاهتمام عدد من الأندية الأوروبية الكبرى بتأمين خدماته).

من وجهة نظر أخرى، تبلغ قيمة لاعب الوسط حوالي 464.536 طناً من الفحم، على الأقل وفقاً لقائمة الأسعار الحالية، أو 455.71 من البيتكوين، مما يجعله أقل قيمة من صلاح.

3. مهدي بنعطية (المغرب)

كانت إحدى نقاط القوة الرئيسية للمغرب خلال تصفيات كأس العالم، هي القدرة على الدفاع عن النفس، حيث لم يسجل الأسود أي هدف في 6 مباريات في دور المجموعات. 

ويعود الفضل لهذا إلى قلب الدفاع وقائد الفريق مهدي بنعطية، الذي استخدم مهاراته أيضاً في الدوري الإيطالي يوفنتوس، كما تألق في نادي روما وبايرن ميونخ خلال مسيرته الكروية، حيث فاز بـ 56 مباراة دولية رائعة لبلاده.

تبلغ القيمة السوقية التقديرية لبنعطية حوالي 20.7 مليون جنيه إسترليني، أو ما يعادل 27.4 مليون دولار. 

وهذا ما يجعله أغلى من الطن المتري الجاف لخام الحديد، الذي يبلغ قيمته السوقية الحالية 68.49 دولار

حسابنا السريع يخبرنا بأنه سيكلف المشترين المحتملين حوالي 400.058 طن متري من خام الحديد في المناخ الحالي للسوق. وعلى وجه التحديد، 4182.86 بيتكوين، أي يعتبر صفقة تناسب معايير أي شخص. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن